أزمة جديدة.. كيف تحول بنزيما إلى مهاجم ريال مدريد الأوحد؟ — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

أزمة جديدة.. كيف تحول بنزيما إلى مهاجم ريال مدريد الأوحد؟

أزمة-جديدة-كيف-تحول-بنزيما-مهاجم-ريال-مدريد-الأوحد

يواجه الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أزمة قبل مواجهة فالنسيا المرتقبة، المقرر لها يوم السبت المقبل.

ويستضيف ملعب سانتياجو بيرنابيو أولى مباريات الميرينجي بين أنصاره في عام 2022، ضد "الخفافيش" بالجولة 20 من الدوري الإسباني.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها الخميس، أن ماريانو دياز لاعب ريال مدريد تعرض للإصابة يوم الأربعاء ضد ديبورتيفو ألكويانو في كأس ملك إسبانيا لينضم لقائمة هجوم الريال المصاب، وبذلك يصبح الفرنسي كريم بنزيما هو الخيار الوحيد المتاح في هذا المركز حاليا.

وبحسب الصحيفة، فإن إصابة دياز ضد ألكويانو ستبعده عن الملاعب لعدة أسابيع، بعد سقوطه على أرض الملعب مع انطلاقة الشوط الثاني من المباراة.

أزمة ريال مدريد

يعاني ريال مدريد من أزمة هجومية حادة، جعلت بنزيما هو الاسم الوحيد المتاح أمام المدرب الإيطالي خلال مواجهة الخفافيش المرتقبة.

ويعاني ثنائي الهجوم؛ فينيسيوس جونيور ولوكا يوفيتش بفيروس كورونا المستجد قبل أن ينضم إليهما دياز بإصابة عضلية.


من جانبه فإن الويلزي جاريث بيل لا يعاني من أي إصابة لكنه مستبعد من حسابات المدرب الإيطالي، بسبب مشاكل أخرى لم يتم الكشف عن طبيعتها بحسب ما ذكر موقع "فوتبول إسبانيا".

وقبل ذلك، تعرض البرازيلي رودريجيو جناح الريال لإصابة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بقطع في أوتار الركبة ستبقيه خارج الصورة حتى مارس/ أذار المقبل على أقل تقدير.

الغريب أن لوكاس فاسكيز الذي يشغل في الأساس الخط الأمامي، أعاده المدرب أنشيلوتي للعب كظهير، ليفقد فريقه خيارا هجوميا آخر.

وينتظر أن يحاول أنشيلوتي التحايل على أزمته الهجومية بإعادة بنزيما للتشكيلة الأساسية ضد فالنسيا، والاعتماد على ماركو أسينسيو هجوميا على غرار مباراة كأس الملك.

بالإضافة لذلك، يمكن للبلجيكي إيدين هازارد اللعب في مركز المهاجم الوهمي، رغم حقيقة عدم الاعتماد عليه في هذا المكان من قبل.

بنزيما هو هداف ريال مدريد بـ20 هدف في كافة البطولات هذا الموسم، يليه فينيسيوس جونيور بـ12 هدفا ثم أسينسيو (7).