رجل دين مسيحي يضحي بخروف العيد في مصر

أسقف-كاثوليك-البحر-الأحمر-يضحي-بخروف-العيد-في-مصر

ذبح القمص يؤنس أديب، وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالغردقة، أضحية صباح اليوم، أول أيام عيد الأضحى، تطبيقا لما جاء بوثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والبابا الفاتيكان وكذلك تجسيد روح المحبة والتسامح، حيث قام القمص يؤنس أديب بشراء خراف العيد من أحد شوادر بيع الأضاحي بالغردقة ويقوم بأضحيته اليوم العيد وتقديمه على من يستحقون.

وقال وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، إن يشارك في كل الاحتفالات والمناسبات أخوته من المسلمين حيث يقدم التهاني القلبية لهم في الأعياد والمناسبات المختلفة منها المولد النبوي الشريف وعيد الفطر المبارك وكذلك عيد الأضحى المبارك.

واضاف وكيل الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، أن أراد هذا العيد أن لا يقدم التهنئة فقط بل أراد أن يدخل الفرحة على الكثير من الأسر ويهديهم أضحية، مؤكداً أنه عند شراء الأضحية كنت حريصاً على اصطحاب الدكتور فتحى سلمي، مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر، حتى تكون الأضحية سليمة وليس بها أي عيوب لتقديمة آمن لم يستحقه.

وأكد أن ما فعله اليوم من ذبح الخروف شئ قليل ما يقدمه أخوته من المسلمين في مناسبات الكنيسة وأعيادها حيث أن في أعيادهم تستقبل الكنيسة الكبير والصغير من مشايخ الأزهر والأوقاف وقيادات المحافظة وغيرها من المواطنين والأطفال وتضخ الصورة لكل العالم أن مصر جميعها نسيجا واحدا.

وقام القمص يؤنس أديب، وكيل الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة بتوزيع لحوم الخروف على عمال النظافة في الطرقات والفقراء من جيرانه.