أهم ما جاء بالصحف العبرية اليوم — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

أهم ما جاء بالصحف العبرية اليوم

أهم-ما-جاء-بالصحف-العبرية-اليوم

نستعرض لكم أهم ما جاء بالصحف والمواقع والتلفزيونات العبرية وإليكم أهم ما جاء اليوم ٢٤ سبتمبر


المحلل الإسرائلي والظابط السابق بالاستخبارات العسكرية "يوني بن مناحيم" : 

تذهب اسرائيل الى اتجاه غير جيد في المفاوضات على صفقة لتبادل الأسرى مع حماس.

تخطط حماس والجهاد الإسلامي إلى أسر مزيد من الجنود الإسرائيليين، من أجل توفير مزيد من القوة لأوراق المساومة التي بحوزتهم، وبينت وغاتتس مشغولون بسياسة الإحتواء، بدلاً من تحصيل مزيد من أوراق الضغط الجديدة أمام حماس عار أمني سيكلفنا الكثير!


كان العبرية : 

أعلن تنظيم حـــ زب الله اللبناني ، صباح اليوم ، أن سفينة وقود ثانية من إيران رست الليلة الماضية في ميناء بانياس غربي سوريا. 

في الأيام الأخيرة ، كانت قوافل الوقود التي اشتراها حـــ زب الله من إيران تعبر الحدود بين سوريا ولبنان كل يوم ، بعد الأسبوع الماضي رست أول سفينة وقود تابعة للتنظيم في ميناء بانياس غربي سوريا. 

يقال إن هناك سفينة وقود ثالثة أخرى في طريقها من إيران إلى شواطئ سوريا. 

حيث أن "إسرائيل" قلقة للغاية بشأن مسار نقل الوقود الإيراني وتتابعها عن كثب. الخوف من أن هذا الطريق الذي وضعه حــ زب الله كحقيقة على الأرض قد يستخدم أيضًا لنقل الأسلحة. 

حذرت شركة الكهرباء اللبنانية ، أمس ، من تضاؤل احتياطيات الوقود التي بحوزتها إلى مستوى حرج ، وقد يكون هناك انقطاع كامل للتيار الكهربائي في البلاد بحلول نهاية الشهر.


يديعوت أحرونوت :

سيرأس لجنة التحقيق الخاصة بهروب الأسرى القاضي المتقاعد مناحم فنكلستين ...

تم نشر أسماء أعضاء لجنة التفتيش الحكومية لحادثة هروب الأسرى من سجن جلبوع ومدى استعداد مصلحة السجون لمنع هروب الأسرى من السجون. 

وسيرأس اللجنة القاضي المتقاعد مناحيم فنكلستين. وستضم اللجنة أيضًا: البروفيسور إفرات شوهام ، الذي كان عضوًا في لجنة دورنر لفحص سياسة العقوبات في "إسرائيل" ، وأريك باربينج - الرئيس السابق لجهاز الأمن العام ، حيث خدم 27 عامًا في مناصب عملياتية في محاربة المقــــ اومة الفلسطينية.


يسرائيل هرئيل-هأرتس : 

صحيح أن القبة الحديدية هي تقنية رائدة، تتباهى الحكومات بأنها أنقذت آلاف الأرواح، لكن التباهي بحد ذاته إدانة، لأنه علامة على أنهم جعلوها السلاح الرئيسي هربا من ضرورة إنهاء حالة الحرب المستمرة التي تجعل حياة الآلاف بائسة - في الحقيقة بعد أن تتوقف حمـاس عن إطلاق الصواريخ خلال الجولات تواصل إنتاج وتهريب المزيد من الصواريخ، وهي تختار الوقت الذي تبادر فيه بإطلاق الصواريخ - وقادتنا يتعاملون بمنطق "القبة الحديدية ستنقذكم" واحسرتاه على هذا الحل.


القناة 12 العبرية : 

"مخطط جديد لزيادة تحصين سجن جلبوع بتكلفة 37 مليون شيكل" من النتائج التي توصل إليها خبراء الهندسة والبناء من الجيش ووزارة الأمن ومصلحة السجون، تبين أن هناك مساحات فارغة تحت كل أقسام السجن، لذلك تقرر ملء كل هذه التجاويف بالباطون، باستخدام طريقة صب فريدة من نوعها طورها الجيش في إقامة العائق التحت أرضي حول قطاع غزة لتحييد الأنفاق - كما يتضمن المخطط بناء عائق تحت أرضي حول سجن جلبوع، كما سيتم تثبيت وسائل تكنولوجية وأنظمة إنذار وكشف متطورة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.


موقع أخبار من الميدان العبرى :

 في ظل حراسة مشددة من قبل شركة أمنية من السلطة الفلسطينية ، أحيا الفنان الدرزي شريف بيتا في الخليل أمس حفلا، وصدم الجمهور المحلي عندما  غنى بالعبرية.



“غانتس” : يجب علينا تعزيز تحالفاتنا مع الجاليات اليهودية و دول العالم

شدد وزير الامن الإسرائيلي بيني غانتس على ضرورة الحفاظ على جيش بلاده كأقوى جيش في المنطقة، لمواجهة الأعداء المتربصين بها من كل اتجاه.

يأتي ذلك في كلمة له تعليقا على مصادقة مجلس النواب الأمريكي على تخصيص مليار دولار إلى تل أبيب لتمويل منظومة “القبة الحديدية”.

وقال غانتس: “من الجنوب والشمال والشرق، ومن القريب والبعيد يواصل أعداؤنا محاولاتهم للإضرار بنا، ولذلك يجب علينا مواصلة تعزيز أمننا وتعزيز تحالفاتنا مع الجاليات اليهودية ودول العالم، بالدرجة الأولى أفضل صديقة لنا الولايات المتحدة”.


 القناة 12 الإسرائيلية : مصلحة السجون تقرر إجراء تحصينات فى سجن “جلبوع” لهذا السبب

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، أن هناك مخططاً لزيادة تحصين سجن (جلبوع) الإسرائيلي، بتكلفة مالية تبلغ 37 مليون شيكل، وذلك على خلفية هروب الأسرى الستة قبل نحو شهر.

وقالت القناة: “من النتائج التي توصل إليها خبراء الهندسة والبناء من الجيش ووزراء الأمن ومصلحة السجون، تبين أن هناك مساحات فارغة تحت كل أقسام السجن، لذلك تقرر ملء كل هذه التجاويف بالباطون، باستخدام طريقة صب فريدة من نوعها طورها الجيش في إقامة العائق التحت أرضي حول قطاع غزة لتحييد الأنفاق”.