أول مجلس مسلم يحكم مدينة أمريكية في التاريخ.. تعرف عليها — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

أول مجلس مسلم يحكم مدينة أمريكية في التاريخ.. تعرف عليها

أول-مجلس-مسلم-يحكم-مدينة-أمريكية-التاريخ-تعرف-عليها

حسم مسلمون أمريكيون من أصول عربية وآسيوية، انتخابات مجلس مدينة "هامترامك" الأمريكية في ولاية "ميشيجان"، لتصبح أول مدينة يحكمها مسلمون.

وتمكن "عامر غالب" من الفوز بمنصب عمدة المدينة، متفوقا بضعف الأصوات تقريبا على منافسته "كارين ماجوسكي".

وفي انتخابات مجلس المدينة، نجح كل من "خليل الرفاعي وأماندا جاكوسكي وآدم البرمكي"، في الانضمام إلى 3 أعضاء آخرين مسلمين في مجلس المدينة؛ وبذلك أصبح المجلس يدار بـ6 أعضاء مسلمين، وفق "الجزيرة".

وعلق سفير الولايات المتحدة السابق لدى دولة البحرين، "آدم إيرلي"، على نتائج الانتخابات بالقول: "أصبحت هامترامك رمز الأمل لبقية أمتنا المنقسمة".

وقدمت عضوة الكونجرس عن ولاية ميشيجان، "باركت بريندا لورنس"، التهنئة لـ"غالب"، قائلة عبر "تويتر": "تهانينا للعمدة المنتخب عامر غالب لانتخابه ليكون أول أمريكي عربي ومسلم في منصب عمدة هامترامك! هذه لحظة فخر للمجتمع العربي الأمريكي في ميشيجان، وأنا أتطلع إلى العمل معه ومع فريقه".

 <blockquote class="twitter-tweet"><p lang="en" dir="ltr">Congrats Mayor-Elect Amer Ghalib on being elected Hamtramck&#39;s first Arab American and Muslim mayor! This is a proud moment for SE Michigan’s Arab American community, and I look forward to working with him and his team. <a href="https://t.co/VGqY3Pr8JX">https://t.co/VGqY3Pr8JX</a></p>&mdash; Brenda Lawrence (@RepLawrence) <a href="https://twitter.com/RepLawrence/status/1456293478707642371?ref_src=twsrc%5Etfw">November 4, 2021</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script> 

ويسكن مدينة هامترامك نحو 28 ألف نسمة، 25% من سكانها مسلمون من أصول عربية أغلبهم من اليمن، و27% من قاطني المدينة هم أيضا مسلمون من أصحاب الأصول الآسيوية.