إبراهيم منير يعلن تعيين متحدثين جديدين باسم الإخوان والشيماء مرسي ترفض الاعتراف به — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

إبراهيم منير يعلن تعيين متحدثين جديدين باسم الإخوان والشيماء مرسي ترفض الاعتراف به

إبراهيم-منير-يعلن-تعيين-متحدثين-جديدين-باسم-الإخوان-و-الشيماء-مرسي-ترفض-الاعتراف-به

أعلن نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والقائم بأعماله "إبراهيم منير"، تعيين متحدثين إعلاميين جديدين باسم الجماعة، هما: عضو مجلس الشورى العام "أسامة سليمان"، ورئيس اتحاد طلاب الأزهر سابقا "صهيب عبد المقصود".

جاء ذلك في مقابلة أجراها "منير"، مساء الجمعة، مع قناة الحوار اللندنية، على خلفية الأزمة الداخلية في الإخوان.

وألغى "منير"، في وقت سابق، موقع الأمين العام للجماعة، الذي كان يشغله "محمود حسين"، وقرّر حل المكتب الإداري للإخوان المصريين في تركيا، وحل مجلس شورى القُطر بتركيا، الذي تم تعديله إلى حين إجراء انتخابات داخلية، وهي الانتخابات التي تمت وأفرزت مجلس شورى قُطر جديدا قام بدوره بانتخاب مكتب إداري جديد، يمارس أعماله حاليا بعد اعتماد "منير" للنتائج.

وجدد أعضاء مجلس الشورى العام للجماعة من المصريين بالخارج "البيعة" مؤخرا لـ "منير"، مُعلنين إقالة المتحدث الإعلامي باسم الجماعة "طلعت فهمي".

و"أسامة سليمان" هو عضو مجلس الشورى العام، وعضو مجلس النواب المصري السابق، وشغل منصب محافظ البحيرة إبان عهد الرئيس المصري الراحل "محمد مرسي".

أما "صهيب عبد المقصود" فهو صحفي مصري، ورمز طلابي سابق، وأحد القيادات الشبابية في ثورة 25 يناير، كما شغل منصب رئيس اتحاد طلاب كلية الإعلام، ومتحدثا رسميا باسم اتحاد طلاب جامعة الأزهر الشريف بعد الثورة، وانتخب رئيسا لاتحاد طلاب جامعة الأزهر الشريف لدورتين متتاليتين.

واختارت الجماعة "منير" قائما بأعمال المرشد عقب توقيف السلطات المصرية سلفه "محمود عزت"، في أغسطس/آب 2020، قبل أن يشكل الأول لجنة إدارية لتسيير أعمال التنظيم، لاقت دعما لافتا، ويعطل مكتب الإرشاد، أعلى جهة تنفيذية بالجماعة، للمرة الأولى في تاريخها.

إلى ذلك رفضت الشيماء محمد مرسي أبنة الرئيس محمد مرسي الاعتراف بالقائم بأعمال المرشد أ. إبراهيم منير وترفض أيضاً الإجراءات التي اتخذت كمتحدثين جدد من الشباب داخل الإخوان المسلمين.

وكان مجلس الشورى العام للإخوان اصدر بيانا، جاء فيه أنه "في اجتماع المجلس الذي عقد في أكتوبر/تشرين الأول 2021، بانعقاد صحيح في موعده المقرر منه في الجلسة السابقة، وبنصاب قانوني صحيح شارك فيه أكثر من 75% من الأعضاء، وافق المجلس بأغلبية المشاركين على إعفاء إبراهيم منير، من مهامه كنائب للمرشد العام للإخوان وقائم بعمله بجملة 84% من المشاركين".