إتفاق إسرائيلي أمريكي على عمل استراتيجي مشترك لوقف النووي ايراني

إتفاق-إسرائيلي-أمريكي-على-عمل-استراتيجي-مشترك-لوقف-النووي-ايراني

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي “نفتالي بينيت” اليوم الأحد أنه اتفق مع الرئيس الأمريكي جو بايدن على عمل استرايتيجي مشترك لوقف انتاج سلاح نووي إيراني، من دون أن يكشف عن المزيد من التفاصيل.

وقال بينيت للصحفيين الاسرائيليين المرافقين له قبيل مغادرته الولايات المتحدة متجها إلى إسرائيل: “لقائي مع بايدن كان حميمًا ومفيدًا للغاية، سنقلع بعد قليل إلى إسرائيل في ختام زيارة عمل ناجحة في واشنطن كانت ذروتها لقاء مع الرئيس بايدن. كان اللقاء دافئا للغاية ومفيدا. تبلورت بيني وبين الرئيس بايدن علاقة مباشرة وشخصية, مبنية على الثقة.

بينيت أضاف: “حققنا جميع الأهداف التي حددناها لهذه الزيارة وحتى أكثر من ذلك. إتفقنا مع الأمريكيين على عمل استراتيجي مشترك من أجل وقف السباق الإيراني نحو تخصيب اليورانيوم  وانتاج السلاح النووي. حققنا خطوة ملموسة فيما يخص التزود بالأسلحة وتعزيز القدرات العسكرية الإسرائيلية”

يشار أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد خلال لقاء عقده في واشنطن مع نافتالي بينيت “التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل”.

وقال بايدن عبر “تويتر”: “تشرفت اليوم باستقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي نافتالي بينيت في البيت الأبيض. عززنا الشراكة الدائمة بين بلدينا وأكدنا على التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل”.

واجتمع بايدن وبينيت الذي قام بأول زيارة رسمية إلى واشنطن كرئيس وزراء لإعادة تشكيل معالم العلاقات الأمريكية الإسرائيلية وتقليص الخلافات بخصوص الملف الإيراني.