إيفانوفا: روسيا تعطل اجتماع TCG مرة أخرى

إيفانوفا-روسيا-تعطل-اجتما-T-C- مرة-أخرى

قالت ممثلة مناطق معينة من منطقة دونيتسك إلى TCG من أوكرانيا تيتيانا إيفانوفا في تعليق لقناة Dom TV أن أوكرانيا عقدت اجتماعا لمجموعة الاتصال الثلاثية (TCG) للتسوية السلمية للوضع في منطقتي دونيتسك ولوهانسك بشأن مقتل مدني في شرق أوكرانيا، لكن الجانب الروسي رفض الاجتماع.

وفقا لها، كان من المقرر مناقشة قتل مدني في شرق أوكرانيا على يد تشكيلات مسلحة غير شرعية وزيادة قصف المواقع العسكرية الأوكرانية في الاجتماع الاستثنائي لـ TCG.

“كان من المتوقع أن ترفض روسيا، ولذا، أعتقد أن الخطوة التالية، وما أتوقعه كممثل للوفد الأوكراني في TCG، هو البيان الذي أدلت به منظمة الأمن والتعاون في أوروبا كمنسق.

والآن يعتمد الأمر على كيفية قيام منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ستتمكن الأطراف بسرعة من التجمع وكيف يمكن أن يكون عمل المنسق منظمًا.

وستوقف روسيا هذه العملية حيث تُظهر روسيا الآن للجميع أنها ليست طرفًا في المفاوضات، في محاولة لإثبات ذلك. ولن توافق أوكرانيا أبدًا على مثل هذا وقالت إيفانوفا.

وفقا لها، “لا يوجد حزب مثل ممثلين لتشكيلات غير معترف بها” في مفاوضات TCG.

وشددت إيفانوفا على أن “أوكرانيا ستصر على إجراء محادثات مينسك وفقا للاتفاقيات في شكل نورماندي وفي مينسك. وستقف أوكرانيا في هذا الشأن”.

وللتذكير، يواصل الجانب الروسي الإصرار على أن روسيا ليست طرفًا في النزاع، لذلك لا جدوى من مناقشة تفاقم الوضع معه.

وفي الوقت نفسه، أفادت المخابرات الأوكرانية أن روسيا تسلم الوقود والأسلحة لعملائها إلى المنطقة غير الخاضعة للسيطرة مؤقتًا في شرق أوكرانيا.