اكتساح جزائري وصلابة مغربية.. حصاد تصفيات كأس العالم أفريقيا — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

اكتساح جزائري وصلابة مغربية.. حصاد تصفيات كأس العالم أفريقيا

أسدل الستار على الدور الثاني من تصفيات كأس العالم أفريقيا 2022، بعدما تأهلت 10 منتخبات إلى المرحلة الفاصلة المؤهلة للمونديال.

ونجحت 10 منتخبات في حسم بطاقة التأهل للدور الفاصل المقرر إقامتها في شهر مارس/آذار المقبل، وهي تونس والمغرب والجزائر ونيجيريا والسنغال عن المستوى الأول، بجانب مالي ومصر وغانا والكاميرون والكونغو الديمقراطية عن المستوى الثاني.

وترصد "العين الرياضية" عبر التقرير التالي أبرز الأرقام التي تلخص تصفيات كأس العالم أفريقيا 2022.

اكتساح جزائري

منتخب الجزائر هو صاحب الحضور الأبرز في التصفيات الأفريقية، بعدما سجل 25 هدفا خللال مبارياته الـ6 التي لعبها، والتي سمحت له بتصدر ترتيب أفضل خطوط الهجوم في دور المجموعات.

الحضور الجزائري تجسد أيضا من خلال احتلال إسلام سليماني لصدراة ترتيب الهدافين برصيد 7 أهداف، متقدما على الرباعي المكون من مواطنه رياض محرز، والمغربي أيوب الكعبي، بجانب المالي إبراهيما كوني ومهاجم النيجر فيكتوريان أديبايور.

صلابة مغربية

في المقابل، حقق منتخب المغرب إنجازا فريدا، بجمعه لـ18 نقطة من أصل 18 ممكنة، بعد فوزه بمبارياته الـ6 التي خاضها في المجموعة التاسعة.

على العكس، فشلت 6 منتخبات في تحقيق أي فوز طوال التصفيات الأفريقية، وهي جيبوتي و السودان ورواندا، بجانب موريتانيا والكونغو وزيمبابوي.

وحقق منتخب جيبوتي رقما قياسيا سلبيا بتلقيه لـ29 هدفا خلال الـ6 مباريات التي لعبها في المجموعة الأولى، بمعدل 3 أهداف في كل مباراة.

في المقابل، حقق منتخب مالي إنجازا خارقا بحفاظه على نظافة شباكه طوال المباريات الـ6 التي خاضها في مجموعته الخامسة.

وبشكل عام، تم تسجيل 345 هدفا خلال جميع مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، بمعدل 2.33 هدف في كل مباراة.