"الأخوة بربروس: سيف المتوسط" على موعد مع المشاهدين الخميس

إسطنبول/ الأناضول

من المنتظر أن يتابع المشاهدون المسلسل التركي "الأخوة بربروس: سيف المتوسط"، مساء غد الخميس، على شاشة القناة الأولى "تي.آر.تي1"، بطولة الممثل المشهور أنغين ألطان دوزياتان، بطل مسلسل "قيامة أرطغرل".

المسلسل الجديد من إنتاج شركة "إي إس فيلم" (ES Film) التركية، منتجة المسلسل الشهير "السلطان عبد الحميد"، ومن المقرر عرض أولى حلقاته في تمام الساعة الثامنة من مساء الخميس بتوقيت تركيا (17:00 ت.غ).

ويتناول المسلسل قصة 4 أخوة نشأوا في القرن الخامس عشر بجزيرة "ميديللي" غربي تركيا (تتبع لليونان في العصر الحالي)، وتجاوزهم الصعوبات والتحديات الكبيرة ليصبحوا فاتحي البحار.

والأخوة بربروس الأربعة هم أبناء الفارس يعقوب آغا، وأسمائهم إسحق وعروج وخضر وإلياس.

ويلعب دور البطولة في المسلسل مجموعة من نجوم الدراما التركية، أبرزهم أنغين ألطان دوزياتان، وأولاش تونا أستيبه، ويغيت أوزشينر، وبيلين عقيل ألتان.


ويعد خير الدين بربروس، الملقب بـ"ذي اللحية الحمراء"، أحد أشهر قادة الأساطيل العثمانية، وأحد رموز الجهاد في أعماق البحار، وكان مسؤولاً عن رسم وتنفيذ الاستراتيجية البحرية للدولة العثمانية.

ويعود له الفضل في فرض السيادة العثمانية على البحر الأبيض المتوسط في مدة قدرت بثلاثة قرون، بعد معركة "بروزة" التاريخية في عام 1538، عندما قاد أندريا دوريا، أحد رجال الدولة في مملكة جنوة، أسطولاً بحرياً من 250 سفينة، لإخماد نفوذ البحرية العثمانية بالبحر المتوسط.

وبزغ بعدها نجم البحار العثماني، بعد الانتصار الضخم الذي حققه بأسطول بلغ 122 سفينة فقط.

ونتيجة لهذا الانتصار الساحق، استقبله السلطان، سليمان القانوني، في إسطنبول ورقاه إلى رتبة قبطان باشا، في الأسطول العثماني، فضلاً عن تعيينه حاكم حكام شمال أفريقيا ورودس، التي ضمها خير الدين تحت راية الدولة العثمانية، وبعدها أطلق على البحر المتوسط "البحيرة العثمانية التركية".