أبو بكر القربي : الأمم المتحدة بصدد إطلاق مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

أبو بكر القربي : الأمم المتحدة بصدد إطلاق مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن

الأمم-المتحدة-بصدد-إطلاق-مبادرة-لإنهاء-الحرب-في-اليمن-أبو بكر-القربي

كشف وزير الخارجية اليمني الأسبق أبو بكر القربي النقاب عن أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غرودنبرغ، بصدد إعداد مبادرة تعيد قرار إنهاء الحرب إلى أيدي اليمنيين بكافة قواهم الفاعلة.

جاء ذلك في تغريدة نشرها القربي اليوم في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تعليقا على لقاء قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام في العاصمة العمانية مسقط بالمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ .

وقال القربي: “اتضح من لقاء قيادات المؤتمر في مسقط مع المبعوث الأممي تعامله بشفافية مع أطراف الصراع وبقاؤه على مسافة واحدة منها مستفيدًا من تجارب سابقيه وخوفا من المعرقلين وتدخل القوى الإقليمية والدولية”، وفق تعبيره.

اتضح من لقاء قيادات المؤتمر في مسقط مع المبعوث الأممي تعامله بشفافية مع أطراف الصراع و بقائه على مسافة واحدة منها مستفيدًا من تجارب سابقيه وخوفا على من المعرقلين وتدخل القوى الاقليمية والدولية وانه بصدد إعداد مبادرة تعيد قرار إنهاء الحرب إلى أيدي اليمنيين بكافة قواه الفاعلة.

وأكدت البعثة الأممية إلى اليمن على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن المبعوث الأممي هانس غروندبرغ زار مسقط والتقى بكبار المسؤولين العمانيين، وكبير مفاوضي أنصار الله، وممثلين سياسيين يمنيين.

وأضافت: “ناقش غروندبرغ سبل تهدئة العنف في اليمن وبدء حوار سياسي يهدف للتوصل إلى تسوية جامعة وشاملة”.