بالفيديو : الإمارات تفتتح سفارتها لدى الاحتلال في مراسم احتفال رسمية

دشنت الإمارات سفارتها لدى الكيان الصهيوني، اليوم الأربعاء، في مراسم احتفال رسمية، بحضور رئيس دولة الاحتلال يتسحاك هرتسوغ، وذلك في صورة تجسد اكتمال عقد التطبيع مع الاحتلال .

وقال سفير أبوظبي لدى الاحتلال محمد خاجة، إن "السفارة ستكون مقرا لاستمرارية التعاون بيننا ولتأمين أسس السلام"، مشيرا إلى أن أبوظبي وتل أبيب أمتان مبتكرتان" حد تعبيره.

وأضاف خاجة في كلمته أثناء تدشين السفارة: " نأمل أن يشكل افتتاح السفارة محطة فارقة بين بلدينا وشعبينا".

من جانبه، قال رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي: "سعيد أن أشارك في افتتاح سفارة (أبوظبي) في إسرائيل في بداية ولايتي"، وتابع " بلدانا يتشاركان الكثير من القواسم المشتركة".

ولفت هرتسوغ إلى أن " السلام لا يولد في المؤتمرات بل في قلوب الناس"، مضيفا: " يجب أن نوسع اتفاقيات السلام لدول أخرى". وأكد أنه يتطلع لزيارة (أبوظبي) والعمل مع قياداتها لتوسيع دائرة السلام" حسب زعمه.


وغرد حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلي، بالقول: "حفل تدشين سفارة "الإمارات لدى إسرائيل صباح اليوم. لحظة تاريخية اخرى في قطار السلام".



كما نشر الحساب صورة، لسفير أبوظبي لدى الإحتلال محمد خاجة ورئيس دولة (إسرائيل) اسحق هرتسوغ وهما يقومان بقص الشريط في مراسم تدشين السفارة في تل ابيب. واصفا ذلك بـ"لحظات ستبقى محفورة في الذاكرة".


وتقع السفارة في مبنى بورصة تل أبيب، وجاء افتتاحها بعد افتتاح سفارة الاحتلال الإسرائيلي في أبوظبي وقنصليتها في دبي الشهر الماضي بحضور وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، وذلك بعد أقل من عام على تطبيع العلاقات بين الجانبين.