"التعاون الإسلامي" تدين الهجوم المزدوج في محيط مطار كابل — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

"التعاون الإسلامي" تدين الهجوم المزدوج في محيط مطار كابل

التعاون-الإسلامي-تدين-الهجوم-المزدوج-في-محيط-مطار-كابل

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بـ"أشد العبارات التفجير الإرهابي البشع الذي وقع اليوم في محيط مطار العاصمة الأفغانية كابول والذي أدى إلى سقوط قتلى ومصابين ومن ضمنهم مدنيون وأطفال".


جاء ذلك بحسب بيان صادر عن المنظمة(مقرها جدة بالسعودية)، فجر الجمعة،

حيث قال البيان "تقدَّم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بصادق التعازي والمواساة لأسر الضحايا، راجيا الشفاء العاجل للجرحى".

وتابع "وأكدت الأمانة العامة الموقفَ المبدئي الثابت لمنظمة التعاون الإسلامي ضد الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره، مشددةً على ضرورة مضاعفة الجهود والتعاون الدولي لمكافحته".


والخميس، استهدف هجوم مزدوج، تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي، محيط مطار حامد كرزاي بالعاصمة كابل، أسفر عن مقتل 90 شخصًا على الأقل وإصابة ما لا يقل عن 150، وفق مسؤول بوزارة الصحة الأفغانية.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم، وفق ما نقلته وكالة "أعماق" المحسوبة عليه في بيان على موقع "تليغرام".

حيث اعلنت الصحف أن "مقاتلا من الدولة الإسلامية فجر حزامه الناسف وسط تجمع كبير للمترجمين والمتعاونين مع الولايات المتحدة عند مخيم باران قرب مطار كابل".


وبالتزامن مع إعلان "داعش" مسؤوليته عن التفجير قال قائد القيادة المركزية الأمريكية كينيث ماكنزي، في مؤتمر صحفي إن "12 شخصا من القوات الأمريكية قتلوا، فيما أصيب 15 آخرون" جراء الهجوم.

ووقع الهجوم الانتحاري الأول عند البوابة الشرقية للمطار، أما الثاني فوقع قرب فندق قريب يسمى "البارون".