الصندوق القومي اليهودي يشارك بجناح إسرائيل في إكسبو دبي — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

الصندوق القومي اليهودي يشارك بجناح إسرائيل في إكسبو دبي

الصندوق-القومي-اليهودي-يشارك-بجناح-إسرائيل-في-إكسبو-دبي

كشف موقع عبري، الإثنين، أن الصندوق القومي اليهودي، الذي يتبنى سياسة التوسع الاستيطاني في فلسطين، يشارك في جناح إسرائيل بمعرض "إكسبو دبي".

وذكر "i24news" أن إسرائيل افتتحت، الجمعة الماضية، الجناح المخصص له في المعرض العالمي إكسبو دبي 2020، بمشاركة ودعم 17 وزارة حكومية مختلفة، إلى جانب الصندوق القومي اليهودي وشركة الكهرباء الإسرائيلية.

وأضاف أن الجناح الإسرائيلي سيحتفل بعيد "حانوكا" اليهودي في 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ومن المتوقع أن يستضيف مجموعة متنوعة من الفعاليات الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية.

وتأسس الصندوق القومي اليهودي، في عام 1901، على يد "ثيودور هرتزل"، مؤسس "الصهيونية السياسية" المعاصرة، ويصنِّف نفسه على أنه منظمة غير حكومية، ويتبنى سياسة التوسع الاستيطاني منذ تأسيسه، حيث يقوم بجمع الأموال من اليهود لشراء الأراضي في فلسطين وإقامة المستعمرات اليهودية في الأراضي المحتلة.


وخلق الصندوق شراكات دوليّة مع عدة شركات، أبرزها "هيمنوتا يروشلايم"، التي ساهمت في إخلاء منازل فلسطينية في القدس المحتلة، ووضعتها في عهدة المستوطنين.

ووافق الصندوق قبل أشهر، على رصد مبلغ مالي كبير قدره 1.2 مليار دولار، لنهب المزيد من أراضي الضفة الغربية، بهدف توسيع الاستيطان، وتنفيذ مشاريع البنى التحتية المختلفة للمستوطنات.