العراق: قتلى وجرحى بهجوم مسلح لداعش بكركوك

العراق-قتلى-و-جرحى-بهجوم-مسلح-لداعش-بكركوك

قتل وجرح عدد من عناصر قوات الأمن العراقية في هجوم نفذه تنظيم "داعش" فجر اليوم الأحد، حيث استهدف الهجوم قوة تابعة للشرطة الاتحادية في بلدة الرشاد بمحافظة كركوك شمالي البلاد.


وأفادت مصادر أمنية عراقية أن 8 عناصر أمن قتلوا، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة، في حصيلة أولية لهجوم عناصر "داعش" على قوة تابعة للواء 19 في الشرطة الاتحادية في قرية تل سطيح، التابعة لبلدة الرشاد، حيث استخدم التنظيم مختلف أنواع الأسلحة خلال الهجوم.

وقام تنظيم "داعش" بزرع عبوات ناسفة على الطريق المؤدية إلى القرية بهدف منع وصول الإسناد إلى القوة التي تمت مهاجمتها، فيما توجهت قوة عسكرية كبيرة باتجاه بلدة الرشاد لإنهاء الهجوم، والحيلولة دون تكراره.

وأعلنت الشرطة العراقية في بيان عن العثور على عبوات ناسفة ومقذوفات طائرة مسيرة في قاطع عمليات كركوك.

وذكرت أن "قوة من اللواء الآلي الثالث الفرقة الآلية شرطة اتحادية، بالاشتراك مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، نفذت عملية استباقية لتفتيش عدد من القرى ضمن قاطع المسؤولية بناحية الرياض في كركوك، أسفرت عن العثور على 8 عبوات ناسفة، و3 مقذوف طائرة مسيرة".

ويأتي الهجوم بعد أسبوع على مقتل عنصري أمن وجرح 7 آخرين، بهجوم لمسلحين جنوب شرقي مطار الضلوعية في محافظة صلاح الدين.

إلى ذلك، شن التنظيم هجوما آخر على قوة من "الحشد الشعبي" في في منطقة "ينكجة" بمحافظة صلاح الدين، ما أسفر عن إصابة أحد مقاتلي الحشد بجروح طفيفة، كما أصيب عدد من عناصر فلول داعش قبل دحر هجومهم بالكامل.

وفي محافظة ديالى شرقي العراق، أصيب قيادي في "الحشد الشعبي" جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته في مدينة بعقوبة مساء السبت.