الكويت تطرد وافد سوري اتهم بالاستهزاء بالعملة المحلية

الكويت-تطرد-وافد-سوري-اتهم-بالاستهزاء-بالعملة-المحلية

 طردت السلطات الكويتية، وافداً سورياً من البلاد، وذلك بعد ظهوره في مقطع فيديو على حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو يجلس أمام مبلغ مالي كبير من العملة الكويتية.

صحيفة القبس المحلية، قالت اليوم الأحد، إن وزارة الداخلية قررت إبعاد مقيم سوري، بعد توجيه تهمة “العبث والاستهزاء بالعملة المحلية” له، على إثر انتشار مقطع فيديو يظهر خلاله وهو يجلس أمام مبلغ مالي كبير من العملة المحلية.

وكانت إدارة الجرائم الإلكترونية قد ألقت القبض على المقيم السوري قبل أسابيع، بعد تداول مقطع الفيديو، وهو يجلس أمام مبلغ مالي كبير ويعده قائلاً إنه “تعب من عدها”، وذلك قبل أن يشاركه مع أصدقائه.

وبعد اعتقاله، أكد الشاب أنه ينتمي إلى طبقة فقيرة، وأن الأموال التي كانت بحوزته هي حصيلة إيجارات إحدى العمارات التي يعمل فيها، وليست له، وأنه قام بهذا الفيديو للمزاح فقط.

 وبالرغم من عدم توجيه تهمة رسمية إلى الشاب من قبل النيابة العامة، إلا أن وزارة الداخلية قررت إبعاده إلى دمشق وفق قانون الإبعاد الإداري الذي يعطي وزير الداخلية أو من ينوب عنه الحق في إبعاد أي وافد دون حكم قضائي إذا رأى في ذلك حماية للبلاد وأمنها، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

 يشار إلى أن السلطات الكويتية، أبعدت في الفترة الأخيرة العديد من الوافدين بسبب آراء أبدوها في وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما أدى إلى انتقادات واسعة من قبل نشطاء في حقوق الإنسان.