اليك التفاصيل: ماذا بعد استقالة قرداحي؟ — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

اليك التفاصيل: ماذا بعد استقالة قرداحي؟

اليك-التفاصيل-ماذا-بعد-استقالة-قرداحي

قالت صحيفة الأنباء" الكويتية نقلا عن مصادر حكومية، إنه تم التوافق على أن يختار تيار المردة وزيرا بديلا لوزير الإعلام المستقيل "جورج قرداحي"، وحتى تعيين شخصية أخرى يتولى وزير التربية "عباس الحلبي" وزارة الإعلام بالوكالة".

وأضافت المصادر أن المرحلة التالية تبدأ بانعقاد مجلس الوزراء بحضور وزراء "حزب الله" وحركة "أمل"، ويعتقد أنها ستكون يوم الجمعة المقبل، بعد ذلك تبدأ الانفراجات في علاقات لبنان، وفق رؤية الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون".

وتابعت المصادر أنه "مقابل استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي سحب ملاحقة الرؤساء والوزراء من قبضة المحقق العدلي بقضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، وستتم إحالتهم إلى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء".

وأعلن "قرادحي"، الجمعة، استقالته من منصبه، واعتبر في مؤتمر صحفي ببيروت، أن خطوته فرصة لحل الأزمة التي تسببت بها تصريحاته بين لبنان ودول خليجية.

وفي 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، سحبت الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقاً الإمارات والبحرين والكويت واليمن، على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني.

وقبل تعيين "قرداحي" وزيرا للإعلام في 10 سبتمبر/ أيلول الماضي، قال في مقابلة متلفزة سُجلت في 5 أغسطس/ آب، وبثتها إحدى المنصات الإلكترونية لفضائية "الجزيرة" القطرية في 25 أكتوبر، إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".