بعد 11 جولة فقط.. أستون فيلا يكتب خامس إقالات الدوري الإنجليزي — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

بعد 11 جولة فقط.. أستون فيلا يكتب خامس إقالات الدوري الإنجليزي

بعد-11-جولة-فقط-أستون-فيلا-يكتب-خامس-إقالات-الدوري-الإنجليزي

وقع نادي أستون فيلا على خامس إقالة في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما قرر إقالة مدربه دين سميث بشكل رسمي.

وأعلن نادي أستون فيلا، الأحد، إقالة دين سميث من منصبه كمدير فني للفريق، عقب التعرض للهزيمة الخامسة على التوالي، وذلك بنتيجة 0-1 أمام ساوثهامبتون، الجمعة الماضية، في الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل أستون فيلا المركز الـ15 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022 برصيد 10 نقاط، حصدها من 3 انتصارات وتعادل وحيد مقابل التعرض لـ7 هزائم.

وبات دين سميث خامس مدرب تتم إقالته في الدوري الإنجليزي منذ بداية الموسم الحالي، بعد الإسباني تشيسكو مونيوز من واتفورد، وستيف بروس من نيوكاسل، والبرتغالي نونو سانتو من توتنهام، بالإضافة إلى دانييل فاركي من نوريتش سيتي.

وتولى دين سميث مسؤولية تدريب أستون فيلا في أكتوبر/تشرين الأول 2018، ليقود الفريق في موسمه الأول للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يحافظ على البقاء في الموسم التالي.

وقدم أستون فيلا مستويات قوية في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي، حيث احتل المركز الـ11 في جدول الترتيب، كما تأهل إلى نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية قبل الهزيمة أمام مانشستر سيتي.

وبدأ أستون فيلا الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي بشكل مميز، ونجح في الفوز على مانشستر يونايتد 1-0 في سبتمبر/أيلول الماضي، قبل أن تتراجع نتائجه بشكل قوي في الفترة الأخيرة.