تأكيدا لانفراد 180تحقيقات : التحقيق مع ستة من قادة الإخوان — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

تأكيدا لانفراد 180تحقيقات : التحقيق مع ستة من قادة الإخوان

تأكيد-لانفرادنا-رسمياً-التحقيق-مع-ستة-من-قادة-الإخوان




تأكيداً لانفراد 180 تحقيقات بصدور قرار بالتحقيق مع ستة من أعضاء مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين ، صدر اليوم بيان من القائم بأعمال المرشدالعام لجماعة الإخوان المهندس إبراهيم منير، بوقف الأعضاءالستة والتحقيق معهم لمخالفتهم المواد 2، 17،5 من اللائحة الداخلية للجماعة.

والأعضاء الموقوفون الستة هم الأمين العام السابق للجماعة وعضو مكتب الإرشاد محمود حسين، ومسئول رابطة الإخوان المصريين بالخارج محمد عبد الوهاب، وعضو مجلس الشورى العام ومسؤول مكتب تركيا السابق همام علي يوسف، وعضو مجلس الشورى العام مدحت الحداد، وعضو مجلس الشورى العام رجب البنا ،وعضو مجلس الشورى العام ممدوح مبروك،.


وذكرت مصادر خاصة لموقعنا أن قرار منير جاء بناءً عـلى مخالفات اللائحة الواردة فـي مذكرة الادعاء المحالة إلى لجنة التحقيق الخاصة بأعضاء مجلس الشورى العام، حيث إنهم خالفوا المواد (2 و4 و5 و17م) من اللائحة العامة لجماعة الإخوان، وهي مخالفات تنظيمية وإدارية استدعت الإيقاف والتحويل للتحقيق حسبما ذكرت مصادر خاصة لنا .

وأوضحت المصادر أن لجنة التحقيق الداخلية سترفع توصياتها بمجرد الانتهاء من عملها إلى نائب المرشد العام والقائم بعمله.




وأشارت مصدر مطلع داخل الجماعة أن  من ضمن أهم  الأسباب التي دفعت لتلك الخطوة، رفض مجموعة من إخوان مصر التقارب المصري التركي، وكذلك لقاء عدد من قياداتا لتابعة لمحمود حسين  مع  المعارضة التركية ، وعرضهم تمويلهم ماليا وسياسيا، فضلا عن وجود مخالفات مالية وإدارية في مكتب الجماعة، كشفتها تسريبات صوتية سابقة للقيادي أمير بسام، الذي أكد تسجيل قيادات إخوانية لعقارات وممتلكات وأموال خاصة بالجماعة بأسمائهم وأسماء أبنائهم.

وكشف مصدر مطلع أن من أهم الأسباب التي دفعت لتلك الخطوة، رفض مجموعة من إخوان مصر التقارب المصري التركي، وكذلك لقاء عدد من القيادات التابعة لمجموعة محمود حسين المعارضة التركية ، وعرضهم تمويلهم ماليا وسياسيا، فضلا عن وجود مخالفات مالية وإدارية في مكتب الجماعة، كشفتها تسريبات صوتية سابقة للقيادي د. أمير بسام، الذي أكد تسجيل قيادات إخوانية لعقارات وممتلكات وأموال خاصة بالجماعة بأسمائهم وأسماء أبنائهم.

وينتظر من القائم بالأعمال فتح ملفات فساد جبهة محمود حسين وأبرزها ملف فساد مدير قناة "مكملين" حيث تقدم مجموعة من الشباب مطلع ٢٠٢٠، وقد أثارها في السابق الإعلاميان ياسر العمدة وطارق قاسم وعرضا أجزاء من تلك الوثائق، وهي مستندات تثبت ملكية مدير القناة ومقدم برامج موقوف حاليا لمصانع وشركات في ست دول منها مصر ، ما يمثل تربحاً من أموال التبرعات وقد وصلت الشكوى إلى المحاكم التركية وقد حصل 180 تحقيقات  نسخة من نص التحقيق المسكوت عنه وكذلك الوثائق




موضوعات قد تهمك :

انفراد : وثيقة - المعتقلون يطلبون رسمياً تسوية مع السيسي

مجدي حسين: حان وقت المصالحة الشاملة

انفراد : إفراج تدريجي .. بدء تنفيذ اتفاق الإخوان مع محمود السيسي

إبراهيم منير القائم بأعمال مرشد الإخوان المسلمين : لا نرفض الحوار مع السيسي

انفراد : بدء تسوية مباشرة بين السيسي والإخوان