تدريب مصري أمريكي بالبحر الأحمر على حماية سفينة محملة بشحنات هامة — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

تدريب مصري أمريكي بالبحر الأحمر على حماية سفينة محملة بشحنات هامة

تدريب-مصري-أمريكي-بالبحر-الأحمر-حماية-سفينة-محملة-بشحنات-هامة

أعلن الجيش المصري، الأحد، تنفيذ قواته البحرية بالاشتراك مع نظيرتها الأمريكية تدريبًا بحريًا في البحر الأحمر، على حماية سفينة محملة بشحنات هامة.

وقال الجيش في بيان، إن التدريب البحري العابر بنطاق الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر شاركت فيه الفرقاطة المصرية (الإسكندرية ) والمدمرتين USS COLE ) ، ( USS JANSON DUNHAM ) الأمريكيتين".

وأوضح أن التدريب تضمن "مجموعة من الأنشطة القتالية البحرية المختلفة، والتدريب على إجراءات الأمن البحري بالبحر الأحمر ، ومجابهة التهديدات البحرية غير النمطية".

وشهد التدريب "تمرين حماية سفينة تحمل شحنات هامة ، والتي أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشتركة على تنفيذ مهامها بدقة وإتقان للحفاظ على أمن وحرية الملاحة بالبحر الأحمر".

ووفق البيان، "تأتي هذه التدريبات في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة".

ويأتي التدريب في ظل استمرار احتجاز الحوثيين لسفينة شحن تحمل علم الإمارات قبل أيام، وسط مطالبات عربية وغربية باحترام سلامة وحرية الملاحة في البحر الأحمر وإطلاق السفنية فورا.

وعادة ما تتهم واشنطن وعواصم خليجية منها الرياض، إيران بأنها تضر الملاحة بالبحر الأحمر، وتدعم عناصر مسلحة كالحوثيين لتنفيذ أهدافها، وهو ما تنفيه طهران عادة وتسعى لتفاهمات إيرانية خليجية بالآونة الأخيرة.