تصفيات كأس العالم آسيا.. ماذا يحتاج منتخب السعودية للوصول للمونديال؟ — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

تصفيات كأس العالم آسيا.. ماذا يحتاج منتخب السعودية للوصول للمونديال؟

تصفيات-كأس-العالم-آسيا-ماذا-يحتاج-منتخب-السعودية-للوصول-للمونديال

اقتنص المنتخب السعودي فوزا غاليا أمام مستضيفه الفيتنامي، بهدف دون رد، مساء الثلاثاء، في الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم.

وابتعد المنتخب السعودي مؤقتاً في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ٦ مباريات، مقابل 10 نقاط من ٥ مباريات لأستراليا أقرب منافسيه.

ويلتقي ضمن ذات المجموعة منتخب الصين مع أستراليا على استاد مدينة الشارقة، في وقت لاحق الثلاثاء، وعمان مع اليابان على استاد مجمع السلطان قابوس في مسقط.

ويتبقى 4 جولات فقط على نهاية التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، حيث سيواجه المنتخب السعودي نظيره العماني في 27 يناير/كانون الثاني، فضلا عن مواجهة اليابان في 1 فبراير/شباط المقبل.

ويختتم المنتخب السعودي مبارياته في شهر مارس/آذار حين يواجه نظيره الصيني يوم 24، ويستقبل نظيره الأسترالي بعد 5 أيام.

ترتيب مجموعة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم آسيا 2022

السعودية - 16 نقطة

أستراليا- 10 نقاط

اليابان - 9 نقاط

عمان - 7 نقاط

الصين - 4 نقاط

فيتنام - بلا نقاط

كيف يتأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 2022

سيكون المنتخب السعودي بحاجة لإنهاء المجموعة المجموعة الثانية من الدور الثالث من تصفيات المونديال في أحد المركزين الأول أو الثاني.

ويحتاج المنتخب السعودي للفوز في 3 مباريات, والوصول للنقطة 25 للتأهل إلى كأس العالم 2022، بدون النظر لنتائج المنتخبات الأخرى.

وقد يضمن المنتخب السعودي تأهله للدور التالي، حال الفوز في مباراتين فقط، ولكن بشرط أن يكون إحدي منافسيه فيهما أستراليا أو اليابان.

وقد يحتاج المنتخب السعودي للفوز في مباراة واحدة، اعتمادا على نتائج منافسيه.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب السعودية يمتلك فرصة إضافية للتأهل عبر الملحق، حال تراجعه إلى المركز الثالث في مجموعته حيث سيواجه فيه صاحب المركز الثالث في المجموعة الأخرى، وفي حالة فوزه سيخوض مباراة الملحق النهائي ضد المتأهل من تصفيات أوقيانوسيا أو أمريكا الجنوبية أو أمريكا الشمالية.