تعرف على الميزة الجديدة لوتساب لتنظيم مجموعات المحادثات — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

تعرف على الميزة الجديدة لوتساب لتنظيم مجموعات المحادثات

تعرف-على-الميزة-الجديدة-لوتساب-لتنظيم-مجموعات-المحادثات

تختبر خدمة واتساب للتراسل الفوري ميزة جديدة تتعلق بإمكانية إنشاء مجموعات محادثات فرعية Communities داخل محادثة جماعية رئيسية Chat Group.

وأوضح تقرير موقع WaBetaInfo أن الميزة الجديدة ستساعد مديري مجموعات الدردشة في واتساب على تنظيم المجموعات العامة، ليكون ذلك الاتجاه أشبه بما يجري عليه تنظيم المحادثات على منصة Discord.

وبحسب التسريبات، فإنه سيكون بإمكان المديرين دعوة أعضاء مجموعات الدردشة العامة إلى المجموعات الفرعية من خلال روابط دعوة Community Invite Link، وعلى الأغلب ستكون المجموعات الفرعية مشفرة تشفيرا طرفيا.


ومن الواضح أن تصميم صورة المجموعات الفرعية سيتخذ شكلا مربعا مع زواية منحنية بشكل واضح، وذلك ليسهل تمييزها عن مجموعات الدردشة الجماعية العامة.

على الرغم من عدم وجود أية معلومات مؤكدة حول موعد إطلاق الميزة الجديدة، فإن من الواضح أن المجموعات الفرعية هي وسيلة جديدة تحاول الخدمة الخضراء من خلالها تضييق نطاق المنافسة مع الخدمات الأخرى مثل تيليجرام وسيجنال، خصوصاً أن تلك الخدمات تقدم مزايا متعددة لمجموعات الدردشة الجماعية، مقارنة بفقر المزايا للمحادثات الجماعية على واتساب.

 وأتاح تليجرام ميزة إجراء مكالمات الفيديو الجماعية لعدد ضخم من المشاركين يصل إلى 1000 مستخدم.

ونجحت خدمات تليجرام وسيجنال وفايبر في جذب اهتمام مستخدمي خدمات التراسل الفوري حول العالم مطلع العام الجاري، وذلك بعد إعلان واتساب نيته لتعديل سياساته للتعامل مع خصوصية بيانات المستخدمين، وزيادة المعلومات التي يتم مشاركتها من جانب الخدمة الخضراء مع شركتها الأم "ميتا".