تفوق على تشافي.. بلماضي يقتحم قائمة أفضل مدربي العالم في 2021 — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

تفوق على تشافي.. بلماضي يقتحم قائمة أفضل مدربي العالم في 2021

تفوق-تشافي-بلماضي-يقتحم-قائمة-أفضل-مدربي-العالم-2021

اقتحم جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، قائمة أفضل مدربي العالم في 2021، متفوقا على العديد من أبرز المدربين في العالم.

ونشرت مجلة "فور فور تو" البريطانية تقييما لأفضل مدربي العالم في عام 2021، حيث تواجد المدرب الجزائري في المركز الـ49 في الترتيب.

وتفوق مدرب "الخضر" على تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني، والذي حل في المركز الـ50.

في المقابل، جاء الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، في المركز الأول، متفوقا على الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي، الذي حل في المركز الثاني، ويورجن كلوب، مدرب ليفربول، الذي جاء في المركز الثالث.


وحقق بلماضي نتائج رائعة مع "محاربي الصحراء" في عام 2021، حيث قاد منتخب الجزائر في 11 مباراة ما بين ودية ورسمية، حقق خلالها 8 انتصارات بجانب 3 تعادلات.

وارتفعت أسهم جمال بلماضي بشكل كبير في السنوات الأخيرة بعد مساهمته الكبيرة في فوز منتخب الجزائر بلقب كأس أمم أفريقيا في عام 2019، فضلا عن تحقيقه لسلسلة قياسية في عدم الهزيمة منذ عام 2018.

ويسعى بلماضي لمواصلة كتابة التاريخ عبر قيادته لمنتخب"محاربي الصحراء" للحفاظ على لقبه في المسابقة الأبرز للمنتخبات في القارة الأفريقية، وذلك بمناسبة النسخة 33 التي ستنطلق في الكاميرون يوم 09 يناير/كانون الثاني المقبل.

وكانت تقارير إعلامية فرنسية تحدثت مؤخرا عن تواجد المدرب الجزائري ضمن الخطط المستقبلية لنادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، الذي بدأ التفكير في حقبة ما بعد مدربه الحالي خورخي سامباولي.