تقارب جديد.. الإمارات تقدم 10 ملايين دولار لتأهيل الغابات في تركيا — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

تقارب جديد.. الإمارات تقدم 10 ملايين دولار لتأهيل الغابات في تركيا

تقارب-جديد-الإمارات-تقدم-10-ملايين-دولار-لتأهيل-الغابات-في-تركيا

أعلنت الإمارات، الأربعاء، عن تقديم 10 ملايين دولار؛ للمساهمة في إعادة تأهيل المناطق التركية التي تضررت من حرائق الغابات والفيضانات، أغسطس/آب الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، أن الخطوة جاءت بتوجيه من ولي عهد أبوظبي، الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان".

وأضافت الوكالة، أن الإمارات تتضامن مع الشعب التركي في هذه الظروف الاستثنائية، مؤكدة حرص أبوظبي على المساهمة في توفير الدعم المناسب لتخفيف حدة التداعيات الإنسانية المترتبة على هذه الكوارث.

اللافت أن الخطوة جاءت بعد مرور أكثر من شهرين، من نجاح تركيا في إخماد الحرائق التي اندلعت في 47 ولاية، خاصة جنوبي البلاد، مثل أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية.

وتأتي خطوة التقارب من جانب أبوظبي، في ظل التحسن الذي تشهده العلاقات بين البلدين منذ إعلان المصالحة الخليجية مطلع العام الجاري، حيث زار مستشار الأمن الوطني، الشيخ "طحنون بن زايد آل نهيان"، أنقرة والتقى الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، أغسطس/آب الماضي.

وخلال الشهر ذاته، أجرى ولي عهد أبوظبي اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي، تناول العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

وخلال السنوات الأخيرة الماضية، تدهورت العلاقات بين الإمارات وتركيا، على خلفية خلافات في وجهات النظر في العديد من الملفات الإقليمية؛ لا سيما فيما يتعلق بمواقف الدولتين المتباينة من نظام الحكم في مصر ومستقبل جماعة "الإخوان المسلمون"، والحرب في ليبيا وحصار قطر.