تقرير : كيف ساهم " أبو دية " عبر أذرعه المالية في تدجين المعارضة المصرية بالخارج — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

تقرير : كيف ساهم " أبو دية " عبر أذرعه المالية في تدجين المعارضة المصرية بالخارج

تقرير-كيف-ساهم-الإخواني-أبو-دية-عبر-أذرعه-المالية-في-تدجين-المعارضة-المصرية-بالخارج

يواصل موقع "180 تحقيقات" انفراده بفتح ملف العلاقات المريبة بين شخصيات تنتمي للإخوان وبعض الاجهزة الامنية، حيث تطرقنا في التقرير السابق لمشروع (قناة شمس – مجموعة مصر العربية الموقع والوكالة) وهو مشروع توافقي بين جهات بالأجهزة المصرية وقيادات إخوانية محسوبة على جبهة القيادي المعتقل عبد المنعم أبو الفتوح لتكوين شبكة مصر العربية، على ان تتخصص في تقديم المحتوى الجاد، وتشمل قناة إخبارية دولية تضم مراسلين في كل الدول .

كان الاسم الاول المقترح للقناة هو "شمس" ثم "وجوه عربية" الى ان تم اعتماد اسم "التلفزيون العربي" للقناة بعد حدوث التغيرات التي تحدثنها عنها سابقاً، إضافةً لسلسة مواقع إخبارية إلكترونية وصحيفة يومية، ويترأسها “أحمد الشناف (أحمد أبو زيد عبد الشافي محمد) وإنشاء قناة محلية أخرى تركز على الشأن الداخلي المصري.

ووفق ما توفر لموقع "180 تحقيقات" من معلومات، ان الشبكة الاعلامية استأجرت كامل أستوديوهات شركة “مسك” الإعلامية التابعة للشركة العربية للإنتاج الإعلامي التي كانت تُطلق سلسلة قنوات ART، وهي سلسلة أستوديوهات ضخمة بمحافظة الجيزة المصرية، وسخرتها لإطلاق قنواتها الجديدة.

ولهذا الغرض أجري لقاء خاص جمع كل من  "عبد الرحمن أبو دية " باللواء عباس كامل في مدينة برج العرب بالإسكندرية حضره الشيخ صالح كامل ولواء كبير يدعي "خ .فوزي "، وبحسب المعلومات كانت نصيحة اللواء فوزي لهم بالاستعانة بعدد من الوجوه الإعلامية غير المحسوبة على الجماعة في ذلك الوقت، كالإعلامي “محمد ناصر”، و الاعلامي ”معتز مطر” لتتمكن القناة من كسر حالة الرفض الشعبي المتصاعدة تجاهها، في ذلك الحين.

وأكدت المصادر لموقع "180 تحقيقات"، انه تم ابلاغ المهندس عبد الرحمن أبو دية بجدية الاجهزة المصرية في عزل الرئيس محمد مرسي، حيث طلب اللواء فوزي من أبو دية البدء بتجهيز سيناريو العمل من الخارج والبدء بالتنسيق مع قطر والسعودية دون تدخل مصر وكان يُفترض أن تبدأ شبكة مصر العربية بثها التجريبي في أغسطس من نفس العام، لكن كلا المشروعين أُجهضا مع عزل “الرئيس مرسي” في يوليو 2013.

ومع الإطاحة بالإخوان من مصر عام 2013، قام عبد الرحمن أبو دية بتوجيه الموارد المالية والإعلامية، إلى خارج مصر "تركيا –لبنان – لندن "

خطة إعادة هيكلة القنوات الفضائية

في عام 2014، أطلق عبد الرحمن أبو ديه قناة “مكملين” من تركيا وساعده على تخطي العقبات بعض أذرع الاخوان الاعلامية كقناة الحوار وموقع عربي ٢١ ، ولتسهيل عمل المعارضة المصرية بالخارج كان لا بد من وجود واجهة مالية لتغطية انشطة عمل عبد الرحمن ابو دية وجبهته بالخارج ..


الغطاء المالي

كما هو معلوم تحتاج التنظيمات المعارضة في حروبها السرية والعلنية إلى الاموال وإلى موازنات كبيرة بحكم اختلاف مهامها الكثيرة والمتشعبة، وهو ما يحترفه المهندس عبد الرحمن أبوديه وجعله دائما مثار اهتمام لبعض الأجهزة لتغطية عملياتها وتأسيس شبكات تمرير أموال.

فكانت أم بي ستون طبقا للمعلومات الواردة اهم واجهة سعودية مصرية تعمل داخل مصر وتركيا بتامين دبلوماسي سعودي داخل مصر وكان الهدف منها الاسناد والدعم المالي للخط الفكري الجديد للإخوان المسلمين الذي تولي بلورته الفكرية (د عزمي ب) والمهندس عبد الرحمن أبوديه


صفقة الأمن وأبو دية وتغطياتها المالية  

وبحسب ما يتوفر من مستندات ووثائق حصل عليها موقع "180 تحقيقات" فإن أركان وأدوات تنفيذ الخطة المتفق عليها هم، جلال عبد السميع صاحب شركة نيو ميديا ومؤسس مصر العربية " التي تعمل من مصر لوقت قريب؟ وصاحب شركة قنوات حاليا التي تعمل من دبي؟ " وسنتحدث عنها بتقرير منفصل  "

إسلام لطفي محامي قناة الجزيرة السابق, أحمد زينهم "احمد زين " ,أحمد  أبو زيد عبد الشافي , أسامة أبو زيد عبد الشافي  وآخرون


في هذا التقرير سنركز علي الغطاء المالي الموجود في اسطنبول 

تشير المعلومات التي حصلنا عليها منذ ما يقرب من عامين من مصادر ذات صلة بهذا الملف عن وجود غطاء مالي يتم الاعتماد عليه في تغطية الانشطة هو عبارة عن شركة رخام وجرانيت تدعى أم بي ستون، المثير في الموضع ويضع علامات استفهام حول الدور المناط بهذه المجموعة، ان الاجهزة السعودية خصصت مجموعة محاجر رخام داخل الأراضي المصرية للعمل كغطاء مالي لها داخل تركية بالتعاون مع بعض القيادات المصرية " وما يسمي مجموعة التنسيق الأمني العربي " وكان الغرض كما ذكرنا سابقا دعم تيار أبو الفتوح بمشروعه الإصلاحي الذي راق للسعودية ومصر وقررت السعودية دعمه بعد تخلي بعض أجهزة الدولة عنه.

المعلومات السابقة دفعتنا لمزيد من البحث والتدقيق للتأكد من مصداقية المعلومات الواردة للموقع، وبالاطلاع علي مجموعة من الوثائق وجدنا مالكها شخص يدعى أحمد أبو زيد عبد الشافي محمد ,وأسامة أبو زيد عبد الشافي محمد ، في بداية الامر لم نتعرف على شخصية وهوية الاسماء المشار إليها.


وتعاملنا مع ملف التغطية المالية بشكل منفصل عن القنوات والشبكات الإعلامية، وحصلنا على مجموعة من الوثائق التي من خلالها تم استخلاص مجموعة من المعلومات التي فككت احجية الغموض بهوية بعض الشخصيات، حيث ثبت لنا أن المدعو "أحمد أبو زيد عبد الشافي" هو مدير قناة مكملين وأن أسامة هو شقيقه مما أكد لنا أن المعلومات الواردة دقيقة

وثيقة ١


شركة أم بي ستون تركيا

بها أسماء الملاك من بينهم الاسم الذي ذكره المصدر "أسامة أبوزيد عبد الشافي"


وثيقه مالية للشركة بتركيا 


وثيقة ٢

تصريح عمل شركة أم بي ستون بمصر


وثيقة ٣

عقد ملكية شركة رجب جروب المالكة لقناة مكملين وبه أسم أحمد أبو زيد عبد الشافي



فيديو لوثيقة تصريح الدولة المصرية بتخصيص محجر بسيناء باسم مدير قناة مكملين


شاهد الفيديو

وهنا نجد أنفسنا امام تساؤل خطير هل ببساطه يتم أصدار تراخيص في مصر لأنشطة تجارية حساسة لأشخاص صنفوا ارهابين ؟

ولو لاحظت الفيديو ستجد أسمه واسم مدير الشركة وكيلا عنه في مصر واضح لا مجال للبس في الامر  وخلال عامين ننتظر من قناة مكملين رد علي تلك الوثائق فكيف لمدرج علي قائمة الإرهاب ان يكون له ولشقيقة هذا الوضع


أطلع من موقع الإخوان الرسمي علي رابط خبر إدراج أسم أحمد أبوزيد عبد الشافي " علي قائمة الإرهاب وتحفظ الاموال أيضا في تناقض بين الأقوال والأفعال يحتاج رد ؟


المصدر : https://www.ikhwanonline.com/article/173715



جواز سفر لمصنف إرهاب 

والأغرب من ذلك هو ما حصلنا عليه من وثيقة داعمة تفيد حصول "أحمد أبو زيد عبد الشافي علي تجديد جواز مصري من السفارة المصرية بالسعودية

والمتعارف عليه ان أكبر معاناة  للمعارضين من المصريين هو الحصول علي وثائق ثبوتية فالوثيقة تؤكد ما وصل إلينا من معلومات فكيف يحصل علي الوثيقة بسهولة وهو ما يؤكد صحة ما ورد إلينا من معلومات من المصادر


صفحة السفارة بها أسمه ضمن كشوف الجوازات المستخرجة

أنظر رقم ٧٠٣


وثيقة عبارة عن ورقة مسربة من السفارة





الرابط الأصلي علي الصفحة الرسمية للقنصلية العامة المصرية بالرياض 


أضغط للإطلاع



فيديو لصفحة السفارة 


شاهد الفيديو


حاولنا تدقيق البحث حول أسامة أبو زيد عبد الشافي محمد (؟) (لن نجد له أي تواجد علي السوشيل.  ولم يراه أحد بإسطنبول غير الذين عملوا معه بنشاطات تجارية ولم يتواجد مع أخوه أحمد في أي مناسبة " وطبعاً هذا ما واجهناه في البحث عن عبد الرحمن أبو دية .



نشاط أم بي ستون بين مصر وتركيا بنفس العلامة التجارية 




صورة من داخل مصنع ومحاجر البساتين مصر  


العنوان: عزبة فھمي، البساتین، محافظة القاھرة ، مصر 93 Emtedad Al-Amal New Maadi, Cairo, Cairo, Egypt

عنوان المكتب الإداري 

El-Shorta Towers.

93 Emtedad El-Amal Bldgs. Maadi,Cairo

Mb stone marble and granite has extensive experience in marble

 




المصنع بتركيا 







وبمجرد البحث البسيط علي محرك البحث عن الشركة ستجدها من ضمن جدول ترشيحات قنصلية مصر بميلانو إيطاليا وعلها فرع قريب من ميناء ميلانو






الشركة بمصر بنفس العلامة التجارية

الموقع الإليكتروني : https://mb-stone.net/

 فيديو تعريفي بنشاط الشركة بين مصر وتركيا 


شاهد الفيديو


بحثنا في التاريخ المهني للسيد "أحمد الشناف" لم نجد مبرر واحد يجعله علي رأس منظومة إعلام المعارضة المصرية  ؟

ومن المعلوم إذاعة بعض تلك الوثائق  في فيديوهات لناشطين  مصريين مقيمين باسطنبول  إلا انهم سكتوا عن استكمال البحث في ظروف لانعلمها   أو "أُسكتوا" ... وأيضا أذاع الإعلام المصري مقطتفات من تلك الوثائق من خلال برنامج الاعلامي محمد الباز ....إلا انه أيضا توقف فجاة عن مواصلة الحديث فيما يخص تلك الواجهه المالية... وأكدت مصادر لنا عن تدخلات بالقاهرة لوقف أي هجوم علي المذكور أسمائهم ؟






رابط الخبر :

https://www.dostor.org/3224093

رابط فيديو حلقة الإعلامي محمد الباز


شاهد الفيديو



الخلاصة :

طبقا ً للأوراق و الوثائق لم نجد أنفسنا إلا  أمام فرضية واحدة وهي " ان الأموال ضمن نشاط دولي لجهاز أمنى ما ؟ "وبالنسبة  لتعدد الشركات فهي للصرف على عملاء الشبكة وإدارة عمليات ما ؟ " وان المعارضة المصرية كانت تدار من أجهزة  " والقائد معروف طبقا لما سردناه في الجزء الاول 


ولقد  تواصلنا في السابق "أثناء البحث " مع إدارة قناة مكملين ورابطة الإعلاميين بالخارج لمواجهتهم بما لدينا من اوراق ومستندات, ورحب السيد حمزة زوبع بالموضوع وقرر تشكيل لجنة للمساعي الحميدة لبحث الأوراق والتحقيق ,وكانت اللجنة مشكلة من  أحمد عبد العزيز مستشار الرئيس السابق محمد مرسي ,والشيخ عصام تليمة و د حمزة زوبع عن رابطة الإعلاميين .

فما هي كواليس التحقيق وما هو سر اخفاء نتائج التحقيق ولصالح من ؟ 


.......يتبع في جزء قادم.......

تفاصيل تحقيق رابطة الإعلاميين المصريين - أنشطة الشركة حول العالم

"حق الرد والتصحيح مكفول في أطار المهنية فهدف الموقع هو الوصول إلى الحقيقة  وعرضها علي الرأي العام " وقبل عرض التقرير تواصلنا مع مكتب الأستاذ منير من خلال مدير مكتبه المهندس محمود الابياري ورفض التعقيب أو الرد كما حدث في التقرير السابق "


الجزء الأول 



مصادر 

https://www.linkedin.com/company/mb-stone/about/

https://www.linkedin.com/company/mb-stone-for-marble-and-granite/about/

https://www.find.com.tr/Company/mbstoneihracatithalatlimitedsirketi

https://e.dto.org.tr/MemberProfile/View/103115809


شاهد الفيديو