توسع ضخم للعملات المشفرة.. "واتساب" أحدث المنضمين في أمريكا — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

توسع ضخم للعملات المشفرة.. "واتساب" أحدث المنضمين في أمريكا

توسع-ضخم-للعملات-المشفرة-واتساب-أحدث-المنضمين-أمريكا

بدأ تطبيق "واتساب"، بالسماح لعدد محدود من المستخدمين بالدفع بالعملات المشفرة في أمريكا، في خطوة تسمح للعملات المشفرة، بتوسع ضخم.

وقال ستيفان كاسريل، رئيس محفظة نوفي للعملات المشفرة التابعة لشركة "ميتا بلاتفورمز"، (فيسبوك سابقا)، إن المحفظة ستتيح لمستخدميها إرسال الأموال واستقبالها من خلال تطبيق التراسل "واتساب".

وقال كاسريل في تغريدة مساء الأربعاء، إن المشروع التجريبي مفتوح لعدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة.

وأضاف، أن استخدام المحفظة لا يؤثر على خصوصية الرسائل والمكالمات على تطبيق "واتساب"، وذلك حسب رويترز.

ليبرا أصبحت ديم

وتعمل "ميتا بلاتفورمز"، منذ عدة أشهر على تطوير تطبيق المحفظة في الوقت الذي عمدت فيه إلى تقليص خططها العالمية لإصدار عملة رقمية اسمها "ديم"، وذلك بفعل مخاوف تنظيمية.

وبدأت "ميتا" ( فيسبوك سابقا)، بدأت الطرح التجريبي لمحفظتها الرقمية نوفي "Novi" في الولايات المتحدة، وجواتيمالا منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك بعد عامين من التأجيل.

وتم تأجيل طرح عملة "ميتا " المشفرة، بسبب العقبات التي واجهت دخول الشركة إلى سوق العملات المشفرة من خلال عملتها الرقمية ليبرا " Libra"، والتي تم تغيير اسمها إلى ديم "Diem "، لإبعاد الاتهامات الخاصة بسيطرة "ميتا" عليها، إذ إن العملة مستقلة وتتبع منظمة "Libra Association"، التي تعتبر "ميتا" مجرد عضو من أعضائها.

تشجيع إعلانات العملات المشفرة

وأعلنت شركة "ميتا" فيسبوك سابقاً، الأسبوع الماضي، إتاحة الفرصة لشركات العملات الرقمية المشفرة لعرض إعلاناتهم على منصاتها.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها ستخفف القيود المفروضة على الإعلانات الخاصة بالعملات المشفرة، مثل منصات تداول العملات، وشركات بيع العتاد اللازم لتعدين العملات الرقمية، وخدمات المحافظ الرقمية.

ووفقاً لبيان رسمي، رفعت الشركة عدد تراخيص تنظيم الإعلانات المتعلقة بالعملات الرقمية من 3 إلى 27، ما يفتح مجالاً أوسع لاعتماد الشركات العاملة في مختلف القطاعات المتعلقة بعملات "الكريبتو" على منصات الشركة لتسويق خدماتهم ومنتجاتهم.

وتشترط "ميتا" على المعلنين الراغبين في نشر إعلانات على منصاتها تتعلق بالعملات المشفرة، أن يتقدموا بطلب كتابي إليها.