تونس تتأهل إلى نهائي بطولة كأس العرب — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

تونس تتأهل إلى نهائي بطولة كأس العرب

تونس-تتأهل-إلى-نهائي-بطولة-كأس-العرب

 تأهلت تونس  إلى نهائي بطولة كأس العرب - قطر 2021 وذلك بعد فوزها على مصر في الوقت بدل الضائع بهدف قاتل سجله عمرو السولية بالخطأ في مرماه د90+5.

وستواجه تونس في النهائي الفائز من نصف النهائي الثاني الذي سيجمع مساء اليوم بين قطر " بطلة آسيا وصاحبة الأرض والجمهور " مع الجزائر " بطلة إفريقيا ".

قدم منتخب تونس، شوط أول مميز من الناحية الفنية، نجح من خلاله في تهديد مرمى الحارس المصري محمد الشناوي في أكثر من مناسبة، لكن ضعف التركيز حال دون هز الشباك.
الكرات الركنية التي حصل "نسور قرطاج" عليها في 8 مناسبات بأول أشواط اللقاء، كان أحد أسلحة كتيبة منذر الكبير، خصوصا بعد التألق الملفت للجناح محمد دراغر، الذي قدم نفسه كواحد من أبرز نجوم البطولة.


منتخب "الفراعنة" كان قريبا من التسجيل في أول وصول لمرمى معز حسن، لكن أحمد سيد زيزو، كان في موقف تسلسل، ليضع طموحات الجماهير في مهب الريح، ولتنتهي الحصة الأولى بالتعادل السلبي.

 حكم اللقاء، الإيراني علي رضا فغاني، أشعل أجواء المواجهة، بعد احتسابه لركلة جزاء على نجم الدفاع المصري أحمد حجازي، ولمصلحة البديل لمحمد علي بن رمضان، لكنه ألغاها بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد "الفار".

مدرب تونس منذر الكبير، اتخذ قرار إشراك نعيم سليتي كبديل للمتألق حنبعل المجبري، الأمر الذي لم ينال رضا الجماهير التونسية، التي كانت حاضرة بقوة في مسرح المواجهة، في الوقت الذي لقي فيه منتخب "الفراعنة"، دعما جماهيريا منقطع النظير. اللاعب عمرو السولية تسبب في كارثة في أخر لقطة باللقاء، بعد أن وضع كرة سليتي في مرماه، مهديا "نسور قرطاج" بطاقة العبور للنهائي.

وكان تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام تونس 

حراسة المرمي :محمد الشناوى.

خط الدفاع : عمر كمال – أحمد حجازى – محمود الونش – أحمد فتوح، – أفشة.

خط الوسط : عمرو السولية – أحمد رفعت – حسين فيصل – أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم : مروان حمدى.