حريق في مصفاة البترول بميناء الأحمدي في الكويت — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

حريق في مصفاة البترول بميناء الأحمدي في الكويت

حريق-في-مصفاة-البترول-بميناء-الأحمدي-في-الكويت

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية، عن السيطرة الكاملة على حريق في مصفاة للبترول بميناء الأحمدي اندلع صباح اليوم الاثنين، وأسفر عن إصابات طفيفة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة بالشركة، عبدالعزيز الدعيج، للتليفزيون الكويتي، أنه تم السيطرة على النيران، ولا توجد إصابات خطيرة إنما إصابات طفيفة وتم التعامل معها عن طريق عيادة الشركة.

في السياق ذاته، تواجد وزير النفط الدكتور محمد الفارس والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم والرئيس التنفيذي للبترول الوطنية وليد البدر وبقية مسؤولي الشركة، في موقع الحريق، بمجرد الإبلاغ عنه، وذلك لمتابعة تطوراته ميدانياً، والاطمئنان على العاملين.كانت شركة البترول الوطنية الكويتية، أعلنت عن وقوع إصابات طفيفة جراء حريق بمصفاة البترول في ميناء الاحمدي، دون تأثير على عمليات تزويد وزارة الكهرباء.

وذكرت الشركة –عبر تويتر- أنه وقع عدد من الإصابات الطفيفة وحالات اختناق نتيجة استنشاق الأدخنة في صفوف عمالة المقاول، وتم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين في الموقع وجميعهم في حالة جيدة، ونقل مصابين آخرين إلى مستشفى العدان وحالتهما مستقرة. كانت الشركة أوضحت أن الحريق نشب في وحدة إزالة الكبريت من النفط المتبقي (ARDS) في مصفاة ل وحدة (ARD) رقم (٤٢) وجميع الخطوط المؤدية لها.