حصاد 2021.. 3 رؤساء رسموا عاما استثنائيا في الزمالك — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

حصاد 2021.. 3 رؤساء رسموا عاما استثنائيا في الزمالك

حصاد-2021-3-رؤساء-رسموا-عاما-استثنائيا-الزمالك

يعتبر عام 2021 من أكثر الأعوام الاستثنائية في تاريخ نادي الزمالك المصري، حيث شهد وجود 3 رؤساء على مقعد الرئيس في خلال 12 شهرا.

وانتهى العام الماضي بتجميد مجلس الزمالك برئاسة مرتضى منصور من قبل وزارة الشباب والرياضة المصرية، وتحديدا في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك بداعي وجود مخالفات مالية وإدارية.

عماد عبد العزيز

وتولت لجنة ثلاثية برئاسة أحمد بكري إدارة نادي الزمالك خلفا لمجلس مرتضى منصور، ولكنه لم يستمر سوى لشهر وحيد بعد أن وافته المنية، ليحل عماد عبدالعزيز بدلا منه في 27 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.

واستمرت لجنة عماد عبد العزيز في إدارة النادي لمدة 144 يوما، ولكنها تقدمت باستقالتها في 19 مايو/آيار 2021، بعد سلسلة من الأزمات التي عانى منها النادي خلال تلك الفترة.


وكانت اللجنة هي صاحبة قرار إعارة المهاجم مصطفى محمد لجالطة سراي التركي لمدة موسم ونصف، مع وضع بند بأحقية الشراء مقابل 4 ملايين دولار، لا تُسدد إلى بعد انتهاء فترة الإعارة.

اللجنة قامت أيضا بإقالة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، وتعيين الفرنسي باتريس كارتيرون بدلا منه، بعد أشهر قليلة من رحيله عن الفريق إلى التعاون السعودي مقابل دفع الشرط الجزائي في عقده

حسين لبيب

وبعد رحيل لجنة عماد عبدالعزيز، بدأت اللجنة الجديدة برئاسة حسين لبيب مهام عملها في النادي منذ يوم 19 مايو/آيار الماضي.

وضمت اللجنة إلى جانب لبيب كلا من محمد الإتربي نائبا للرئيس، وطارق جبريل كمدير مالي، وحسين السمري كمدير تنفيذي، وعاطف النمر كمدير للنشاط الرياضي، بالإضافة إلى 4 أعضاء، وهم هاني بيرزي وعمرو أدهم وحسام المندوه وحسين السيد.

وخلال تلك الفترة، نجح الزمالك في الحصول على العديد من الألقاب، أبرزها لقب الدوري المصري في كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة، بالإضافة إلى الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا في السلة، والسوبر الأفريقي في اليد.

في المقابل، فشلت اللجنة في تجديد عقد لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي، ليرحل عن الفريق وينتقل إلى الدحيل القطري بشكل مجاني.


عودة مرتضى منصور

ورحلت لجنة حسين لبيب عن إدارة القلعة البيضاء في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ليعود مجلس مرتضى منصور، بناء على قرار من محكمة القضاء الإداري.

وعاد مرتضى منصور في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعدما قضت محكمة القضاء الإداري برفض قرار وزير الشباب والرياضة بتجميد مجلسه.

وكان أول قرار من مجلس مرتضى منصور هو تعيين مدحت عبدالهادي وأمير عزمي مجاهد كمدربين مساعدين في الجهاز الفني بقيادة كارتيرون.

كما قرر مجلس الزمالك برئاسة مرتضى منصور الدعوة للانتخابات، حيث أعلن عن ترشحه على منصب الرئيس.