دوري أبطال أوروبا : ريال مدريد يتسلح بالتاريخ لهزيمة شاختار — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

دوري أبطال أوروبا : ريال مدريد يتسلح بالتاريخ لهزيمة شاختار

دوري-أبطال-أوروبا-ريال-مدريد-يتسلح-بالتاريخ-لهزيمة-شاختار

يستضيف ريال مدريد الإسباني مساء اليوم الأربعاء فريق شاختار دونيتسك الأوكراني، ضمن مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا.

ويسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في المجموعة، بعد تغلبه على نفس المنافس في الجولة الثالثة، وبذلك يكون أقرب لخطف إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

ونجح ريال مدريد بالفوز على شاختار في الجولة الماضية بخمسة أهداف دون مقابل في مباراة جمعتهما على ملعب «دونياس آرينا».

تاريخ مواجهات ريال مدريد وشاختار

ويلتقي ريال مدريد مع شاختار للمرة السادسة في تاريخ مواجهاتهما، ويسعى في مباراة اليوم لتعزيز تفوقه بعدما فك التعادل في الانتصارات في مباراة الذهاب.

وفي المواجهات الخمس السابقة حقق ريال مدريد الفوز في 3 مناسبات، مقابل هزيمتين، في وقت سجل فيه 15 هدف، وتلقت شباكه 8 أهداف.

ويعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو اللاعب الأكثر تسجيلاً في مرمى شاختار من قبل ريال مدريد بعدما أحرز 5 أهداف، ويليه فينيسيوس جونيور بـ3 أهداف.

ماضٍ مميز لريال مدريد

وبالعودة إلى المباريات العشر الأخيرة لريال مدريد في الجولة الرابعة من دور المجموعات، فإنه يمتلك نسبة انتصارات وصلت إلى 60%.

وفي المباريات العشر التي خاضها منذ موسم 2011-2012 فاز ريال مدريد 6 مرات، مقابل 3 تعادلات، وهزيمة واحدة.

وحقق ريال مدريد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي وغلطة سراي التركي وفيكتوريا بلزن التشيكي وباريس سان جيرمان الفرنسي وليفربول الإنجليزي وليون الفرنسي.

وفي نفس الوقت خسر «الملكي» أمام توتنهام هوتسبير الإنجليزي بنتيجة 3-1 في موسم 2017-2018.

وتعادل مع ليغيا وارسو البولندي بنتيجة 3-3 في موسم 2016-2017، ويوفنتوس الإيطالي بنتيجة 2-2 في موسم 2013-2014، وبوروسيا دورتموند الألماني بـ2-2 أيضاً في موسم 2012-2013.