ريال مدريد يعلن إصابة اثنين من لاعبيه بفيروس كورونا — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

ريال مدريد يعلن إصابة اثنين من لاعبيه بفيروس كورونا

ريال-مدريد-يعلن-إصابة-اثنين-من-لاعبيه-بفيروس-كورونا

علن نادي ريال مدريد الإسباني، الأربعاء، إصابة صانع ألعابه الكرواتي لوكا مودريتش، وظهيره البرازيلي مارسيلو، بفيروس كورونا، ما يعني بالتأكيد أنهما لن يكونا مع الفريق في مباراتيه الأخيرتين لهذا العام.

واكتفى النادي الملكي ببيان مقتضب على موقعه الرسمي، قال فيه: “يعلمكم ريال مدريد بأن نتيجة لاعبَينا مارسيلو ولوكا مودريتش جاءت إيجابية بكوفيد-19”.

ولن يكون اللاعبان بالتالي مع فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي حين يخوض مباراتيه الأخيرتين لهذا العام الأحد ضد قادش، ثم الثلاثاء في ضيافة أتلتيك بلباو.

ويتصدر ريال ترتيب الدوري الإسباني بفارق 8 نقاط عن إشبيلية الثاني بعد 17 مرحلة، فيما بات مبتعداً بفارق 13 نقطة عن جاره اللدود أتلتيكو مدريد حامل اللقب بعد الفوز على الأخير 2-صفر الأحد.

وتشهد الأندية الأوروبية ارتفاع كبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا بين لاعبيها، فقد كشفت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم عن 42 حالة إصابة جديدة بفيروس “كوفيد-19″، وهو رقم قياسي منذ بدء إصدار أرقام الاختبارات في مايو 2020.

تم الإبلاغ عن 12 حالة فقط الأسبوع الماضي، لكن تفشي فيروس كورونا أصاب العديد من أندية الدوري الممتاز، بما فيها مانشستر يونايتد الذي تواجه مباراته ضد مضيفه برنتفورد الثلاثاء خطر التأجيل.

وقالت الرابطة في بيان: “بين الاثنين 6 ديسمبر والأحد 12 ديسمبر، تم اختبار 3805 لاعبًا وعضوا في الأجهزة الفنية للأندية لفيروس كوفيد-19. ومن بين هؤلاء، كانت هناك 42 حالة إيجابية جديدة”.

وتلقت الأندية تعليمات من الرابطة بإعادة فرض إجراءات الطوارئ، بما في ذلك ارتداء أقنعة الوجه، واعتماد التباعد الاجتماعي والحد من وقت العلاج، وسط تشديد قيود كوفيد-19 في إنكلترا الأسبوع الماضي.