زيارة لمدير الاستخبارات الأمريكية في موسكو — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

زيارة لمدير الاستخبارات الأمريكية في موسكو

زيارة-لمدير-الاستخبارات-الأمريكية-في-موسكو-والإعلام-الروسي

أفادت وسائل إعلام روسية، مساء اليوم الثلاثاء، بأنّ العاصمة الروسية موسكو ضمّت لقاءً مشتركاً بين سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي ومدير وكالة الاستخبارات الأمريكية.

وفي التفاصيل، أفادت وسائل الإعلام بأنّ سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، ويليام بيرنز، أجريا محادثاتٍ في موسكو تركّزت على بحث العلاقات بين البلدين.

وعبر بيانٍ خاص صدر اليوم، أفاد مكتب باتروشيف بأنّه وبيرنز التقيا اليوم في موسكو حيث “بحث الطرقان العلاقات الروسية الأمريكية”، دون ذكر أيّ تفاصيل إضافية عن المحادثات.

يُشار إلى أنّ هذا اللقاء من شأنه أن يحسّن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة والتي سبق أن قال الكرملين إنّها شهدت تراجعاً غير مسبوق إلى مرحلةٍ وصفها بـ “أسوأ حالة منذ فترة الحرب الباردة” بين الطرفين.

يُشار إلى أنّ أوّل لقاء بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي، جو بايدن، قد تمّ في تاريخ الـ 16 من حزيران/ يونيو الماضي في العاصمة السويسرية جنيف، وذلك في أوّل قمةٍ تجمع الرجلين حيث استمرت لنحو 4 ساعات، أسفرت عن اتفاقهما على إعادة سفيري البلدين بعد استدعائهما سابقاً.