شهيد بمواجهات دير الحطب شرق نابلس — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

شهيد بمواجهات دير الحطب شرق نابلس

شهيد-بمواجهات-دير-الحطب-شرق-نابلس

اعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الطفل محمد دعدس (13 عاماً) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق نابلس، وكان الطفل وصل المستشفى وهو متوقف القلب ومصاباً برصاصة في البطن، حاولت الطواقم الطبية إنعاشه وإنقاذ حياته، إلا أن جميع المحاولات لم تنجح.

واعتدت قوات الاحتلال ومستوطنون، اليوم، على الفلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

ففي بيتا، جنوبيّ نابلس، أصيب فلسطينيّان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهما في عينه، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع واعتقل متضامنان، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص أحدهما في عينه نقل على إثرها إلى المستشفى، إضافة إلى العشرات بالاختناق، وفقا لما أفاد به الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال نائب رئيس مجلس بيتا، موسى حمايل، إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال المواجهات اثنين من المتضامنين الذين تواجدوا في المكان دعما لأهالي بيتا.

أمّا في صوريف، شمالي الخليل، فاعتدت مجموعة من المستوطنين على فلسطينيين أثناء قطفهم الزيتون.

وأفاد أحد الأهالي، وهو حسونة الحيح، لـ"وفا" بأن مجموعة من المستوطنين اقتحمت أراضي الأهالي شمال البلدة، واعتدت على مواطنين من عائلة اغنيمات أثناء قطفهم الزيتون في أرضهم.

كما تصدّى أهالي قرية كفر قدوم شرقيّ قلقيلية، اليوم، لهجوم نفذه مستوطنون على القرية ومحاولتهم سرقة ثمار الزيتون.

وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية، مراد شتيوي، إنه وخلال انطلاق المسيرة السلمية الأسبوعية باتجاه الشارع المغلق منذ (18 عاما)، قام مستوطنون بسرقة ثمار أشجار الزيتون في المنطقة الشرقية الشمالية بالقرب من مستوطنة "قدوميم" المقامة على أراضي القرية، ما اضطرهم إلى تغيير مسلك سيرهم باتجاه المنطقة المستهدفة لحمايتها.

وأضاف أن العشرات من أبناء القرية شاركوا في المسيرة، ورددوا الهتافات الداعية لمقاومة الاستيطان ووقف اعتداء المستوطنين على الأشجار والأرض.