صحيفة أميركية: صندوق إماراتي استثمر حولي 100 مليون دولار في قطاع التكنولوجيا بإسرائيل — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

صحيفة أميركية: صندوق إماراتي استثمر حولي 100 مليون دولار في قطاع التكنولوجيا بإسرائيل

صحيفة-أميركية-صندوق-إماراتي-استثمر-حولي-100-مليون-دولار-قطاع-التكنولوجيا-بإسرائيل

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أن صندوقًا كبيرًا في الإمارات استثمر حوالي مئة مليون دولار في قطاع التكنولوجيا في إسرائيل.

وتشير توقعات مجلس الأعمال الإماراتي – الإسرائيلي الى أن يبلغ حجم التبادل التجاري بين الدولتين خلال العام الجاري ملياري دولار. كما نقلت هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية عن الصحيفة الأميركية.

وأضافت الصحيفة الأميركية أن هذا الاستثمار يدل على توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين منذ توقيع اتفاقيات إبراهيم في أواخر العام 2020.

وأفيد أن شركات إسرائيلية عديدة تفتح مكاتب لها ومقرات في دبي وأبو ظبي، وأن شركات إماراتية تبرم اتفاقات شراكة مع شركات الإسرائيلية لتشكل مفتاحًا لدخول هذه الشركات إلى أسواق أخرى في الشرق الأوسط.

وذكر أن صندوق مبادلة الإماراتي الذي يدير أموالاً بمبلغ 250 مليار دولار استثمر مؤخرًا، 20 مليون دولار في ست شركات إسرائيلية متخصصة في التكنولوجيا العالية مثل مانغروف كابيتال وبيتانغو.

وبالرغم من حجم الاستثمار الصغير بالنسبة للشركة الإماراتية، إلا أنها تعتبره استثمارًا استراتيجيًا أملا منها في أنه سيستقطب بدوره شركات تكنولوجيا ناشئة للعمل في الدولة الخليجية التي تسعى إلى إحداث تنوع أكبر في اقتصادها الذي يعتمد أساسًا على النفط.