عباس كامل زار الضاحية الجنوبية والتقى قيادة حزب الله لإقناع حماس بالتهدئة بغزة

عباس-كامل-زار-الضاحية-الجنوبية-والتقى-قيادة-حزب-الله-لإقناع-حماس-بالتهدئة-بغزة

كشفت صحيفة (إسرائيل ديفينس)، اليوم الثلاثاء، أن وزير المخابرات المصري، عباس كامل، التجأ إلى (حزب الله) اللبناني؛ لإقناع قادته التوسط لدى حماس لإبرام اتفاق تهدئة في قطاع غزة.


وبحسب الصحيفة التي اعتمدت في معلوماتها على تقرير استخباراتي، فقد زار الوزير المصري معقل حزب الله في جنوب لبنان يومي 10 و12 أغسطس/ آب، بعد أن اتصل السفير المصري في لبنان ياسر علوي بمدير الأمن الداخلي لحزب الله وفيق صفا.

وتناولت المحادثات، التي ضمت نائب الأمين العام للحزب نعيم قاسم ومدير مكتب حسن نصر الله، حكم صفي الدين، الأزمة في لبنان والوضع في سوريا، لكن بشكل أساسي علاقات حزب الله مع حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى في غزة.

ويأمل مهندسو هذه الاستراتيجية الجديدة التي تبنتها مصر -التي صاغها ليس فقط كامل ولكن أيضًا معتز زهران، سفير مصر لدى الولايات المتحدة، وفايز أبو النجا، مستشار عبد الفتاح السيسي- أن المحادثات مع حزب الله ستكون مفيدة وتساعد في إبقاء المواجهة بعيدة عن غزة.

من جانبه، أكد موقع (انتلجينس) الأمريكي، أن عباس كامل، مدير المخابرات المصرية، زار ضاحية بيروت الجنوبية والتقى وفداً قيادياً في حزب الله، لافتا إلى أنه أكد استعداد مصر للعمل كضامن لوقف إطلاق النار في غزة.