على هامش مناورات النجم الساطع.. مباحثات مصرية أمريكية حول التعاون

على-هامش-مناورات-النجم-الساطع-مباحثات-مصرية-أمريكية-حول-التعاون

التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق "محمد فريد" مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول "كينيث ماكينزي"، وبحث الطرفان عددا من الموضوعات الخاصة بالتدريب المشترك بين البلدين.


واستقبل "فريد"، "ماكينزي" والوفد المرافق الذي يزور مصر حاليا في زيارة رسمية على هامش متابعة فعاليات التدريب المشترك "النجم الساطع 2021"، والذي تستمر فعالياته حتى 17 سبتمبر/أيلول الجاري بقاعدة "محمد نجيب" العسكرية.

وأكد "حرص القيادة العامة للقوات المسلحة لمتابعة كافة الأنشطة التي تنفذ يوميا وتقوم بتهيئة المناخ الذي يحقق لكل العناصر المشتركة بالتدريب، القدرة على تنفيذ كافة المهام والأنشطة التدريبية التي توكل إليها".  


بدوره أشاد "ماكينزي" بـ"الصدى الذي يحققه التدريب بكافة الأوساط العسكرية الدولية"، معربا عن "إعجابه بقدرة القوات المسلحة المصرية على تنظيم فعاليات هذا الحدث الذي يعد واحدا من أهم وأكبر التدريبات التي تنفذ بمنطقة الشرق الأوسط".  

وأجرى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقائد القيادة المركزية الأمريكية جولة تفقدية تضمنت المرور على مراكز القيادة والسيطرة لمتابعة آليات العمل التي تعتمد على التخطيط المشترك لإدارة مهام التدريب.


والأسبوع الماضي، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، أن الولايات المتحدة تشارك إلى جانب قوات ممن وصفتها بالدول الشريكة، في مناورات "النجم الساطع" العسكرية مع مصر، في الفترة ما بين 2 و16 من سبتمبر/أيلول الجاري.

وأوضحت أن نحو 600 من جنودها يشاركون في هذه المناورات التي كانت ستنظم العام الماضي؛ ولكن تم تأجيلها بسبب وباء كورونا.

يذكر أن مناورات "النجم الساطع" قد تم تأجيلها العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتعد مناورات "النجم الساطع" من أكبر التدريبات متعددة الجنسيات في العالم.


وتقام مناورات "النجم الساطع" في مصر بصفة دورية، وبدأت عقب توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، ويجري تنفيذها كل عامين.