عمليات احتيال تثير الذعر بين عملاء بنك حكومي في مصر — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

عمليات احتيال تثير الذعر بين عملاء بنك حكومي في مصر

عمليات-احتيال-تثير-الذعر-بين-عملاء-بنك-حكومي-في-مصر

أثارت عمليات احتيال تعرض لها مواطنون مصريون قلق عملاء البنوك في البلاد، بعد إقرار بنك حكومي بتعرض 13 من عملائه لعمليات سرقة.


ويقوم مجهولون بالاتصال بالعملاء بدعوى تحديث البيانات البنكية الخاصة بهم، ما يسهل لهم الحصول على أرقام حساباتهم أو بياناتهم البنكية.

وقال رئيس "بنك مصر" (ثاني أكبر بنك حكومي في البلاد) "محمد الأتربي"، خلال مداخلة متلفزة، إن "هذا الأمر تكرر مع أكثر من واقعة بما يقرب من 13 واقعة، وتم سحب مليونين و700 ألف جنيه مصري".

وحذر البنك، في بيان، عبر "فيسبوك"، من عدم التعامل مع أشخاص يسعون للحصول على أرقام الحسابات أو البيانات البنكية، أو الإدلاء بأي بيانات خاصة أو سرية.

وطالبت البنوك المصرية العملاء بعدم مشاركة الرقم السري المتغير "أو تي بي" (OTP) المرسل على الهاتف الشخصي، أو كود تفعيل خدمات بنك مصر الإلكترونية، أو رمز التحقق "سي في في 2" (CVV2) الثلاثة أرقام المدونة على ظهر البطاقة، أو أرقام البطاقات البنكية وتاريخ انتهائها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لسيدة قالت إنها تعرضت لعملية احتيال بقيمة 200 ألف جنيه (12.8 آلاف دولار) من شخص زعم أنه من خدمة عملاء أحد البنوك الكبرى.