غلوبس العبريه : الإمارات تستخدم طائرات مسيرة "إسرائيلية" لمراقبة حقول النفط

غلوبس-العبريه-الإمارات-تستخدم-طائرات-مسيرة-إسرائيلية-لمراقبة-حقول-النفط

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن الإمارات تستخدم طائرات مسيرة إسرائيلية بهدف مراقبة حقول النفط ومنشآت البنية التحتية.

وذكرت صحيفة غلوبس العبرية، الثلاثاء، أن أبوظبي تستخدم طائرات مسيرة بهدف مراقبة حقول النفط ومزارع الطاقة الشمسية ومنشآت البنية التحتية الأخرى في البلاد.

وأكدت الصحيفة العبرية على موقعها الإلكتروني أن الطائرات المسيرة تعمل على مدار الساعة، وفي ظروف درجة الحرارة العالية، وتقوم بمراقبة وفحص مساحات واسعة، دون الحاجة إلى تدخل بشري، كما أنها تتمتع بمزايا عدة، أهمها تجهيزها بنظام تصوير يومي وليلي، واستخدامها لتقنيات فك التشفير والذكاء الصناعي، وهو ما يمكنها من رصد أي أعطال أمنية أو تشغيلية.

وأوضحت الصحيفة أن الطائرات المسيرة تنتجها شركة إسرائيلية تسمى (Percepto)، التي دشنت في العام 2014، وهي واحدة من أكبر 10 شركات للطائرات المسيرة حول العالم.

وفي يونيو الماضي، ذكر موقع إسرائيل ديفنس العبري، أن شرطة دبي استعانت بشركة (Aerobotics) الإسرائيلية المتخصصة في الطائرات المسيرة.

وأوضح أن شرطة دبي اختارت نظام (Aerobotics) الذي طورته الشركة الإسرائيلية، للدمج المنتظم للطائرات المسيرة في الأنشطة الأمنية.

وأضاف “تم اختيار المعرض العالمي إكسبو، ليكون الحدث الافتتاحي لهذا التعاون، وهو معرض دولي يقام مرة كل 4 سنوات”.

يذكر أن كلا من الإمارات والبحرين قامتا بتطبيع العلاقات مع إسرائيل في سبتمبر 2020 ضمن اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة، وانضم إليه السودان والمغرب لاحقا، وسط تنديد عربي وفلسطيني واسع بالتطبيع مع الاحتلال الصهيوني.