قوات حفتر رفضت زيارة الدبيبة لمدينة غات الليبية — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

قوات حفتر رفضت زيارة الدبيبة لمدينة غات الليبية

قوات-حفتر-رفضت-زيارة-الدبيبة-لمدينة-غات-الليبية

أفشلت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في ليبيا، زيارة كان سيجريها رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، لمدينة غات جنوب غربي البلاد الثلاثاء، بحسب برلماني.

حيث البرلماني الليبي عن مدينة "غات"  نصر يوسفإن أن قوات حفتر "أفشلت زيارة مقررة لرئيس الحكومة إلى غات اليوم الثلاثاء ، و تسمح له بزيارتها؛ بحجة عدم وجود تنسيق مسبق، ومن ثم لم تتم الزيارة

وقال انهندين هذا العمل، ويدعو كل المواطنين في مدينة غات إلى وقفة جادة لتحقيق مصالح المدينة,وكان المخطط من الزيارة هو الوقوف على احتياجات المدينة وتذليل الصعاب أمام المواطنين".

حيث تقع مدينة غات في أقصى الجنوب الغربي لليبيا، وتسيطر عليها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.


وتعاني ليبيا منذ سنوات صراعا مسلحا بدعم من دول عربية وغربية ومرتزقة ومقاتلين أجانب، قاتلتالقوات الموالية لحفتر حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليا.

وقد شهدت ليبيا، ففي 16 مارس الماضي، انفراجة سياسية، حيث تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلسا رئاسيا، مهامها لقيادة البلاد إلى الانتخابات، قبل أن تعود التوترات مجددا.

  ما يزال حفتر يتصرف بمعزل عن الحكومة الشرعية، ويقود قوات تسيطر على مناطق مختلفة ، وينصب  نفسه "القائد العام للجيش الوطني الليبي"، منازعا المجلس الرئاسي في صلاحياته.