كاتب أمريكي: لماذا تتجاهل واشنطن 90 قنبلة نووية إسرائيلية وتنتقد إيران؟ — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

كاتب أمريكي: لماذا تتجاهل واشنطن 90 قنبلة نووية إسرائيلية وتنتقد إيران؟

كاتب-أمريكي-لماذا-تتجاهل-واشنطن-90-قنبلة-نووية-إسرائيلية-تنتقد-إيران

عبر كاتب صحفي أمريكي عن استغرابه من إصرار الولايات المتحدة على تجاهل حيازة إسرائيل لأكثر من 90 قنبلة نووية، في الوقت الذي تُصعد فيه من حملتها ضد البرنامج النووي الإيراني، ومواصلة الاستماع إلى تل أبيب نفسها التي تطالب بتحرك عسكري ضد طهران.

وقال "فيليب فايس"، في مقال نشره بموقع "موندويز" الإخباري الأمريكي، إنه "من الصعب تصديق أن الولايات المتحدة لديها مصلحة كبيرة في إعادة الاتفاق النووي الإيراني إلى مكانه، لكنها لا تستطيع فعل ذلك؛ لأن دولة صغيرة (إسرائيل) تقول إن إيران تشكل تهديدا وجوديا لها".

وأشار إلى أن قادة الولايات المتحدة يستمعون جيدا لقادة إسرائيل، الذين يحثون واشنطن على القيام بعمل عسكري ضد طهران بسبب برنامجها النووي.

وأضاف: "في غضون ذلك يخفي الجميع في المؤسسة الأمريكية حقيقة واضحة هي أن إسرائيل تمتلك 90 رأسا حربيا نوويا على الأقل، وفقا للخبراء".

وأكد "فايس" أن المسؤولين في الولايات المتحدة يتجاهلون الحقيقة النووية عن إسرائيل، وكذلك وسائل الإعلام الأمريكية على الرغم من أن هذا الوضع يجب أن يكون معيارا.

ووصف تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي "جيك سوليفان" بأنها متماشية مع الأكاذيب حينما قال إن برنامج إيران النووي يتقدم بوتيرة سريعة تهدد السلام والأمن في المنطقة والعالم.