ماذا ينتظر الزمالك؟.. 6 قرارات مصيرية بعد عودة مرتضى منصور — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

ماذا ينتظر الزمالك؟.. 6 قرارات مصيرية بعد عودة مرتضى منصور

ماذا-ينتظر-الزمالك-6-قرارات-مصيرية-بعد-عودة-مرتضى-منصور

تسلم مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور عمله بعد قرار وزير الرياضة المصري، بتنفيذ حكم القضاء الإداري بعودته عقب تجميد استمر لمدة عام.

ومن المنتظر أن يقوم المجلس بالدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد في الفترة المقبلة.

مجلس مرتضى منصور اتخذ في جلسته الأولى عدة قرارات بشأن ملفات عديدة.

التجديد للنجوم

يأتي ملف التجديد لنجوم الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، وعلى رأسهم المغربي أشرف بن شرقي وطارق حامد ومحمد أبوجبل على رأس أولويات مجلس الإدارة، خاصة وأن النادي ممنوع من القيد لفترتي قيد.

وأوضح أحمد مرتضى عضو المجلس أن ملف التجديد للنجوم سيكون الشغل الشاغل لمجلس الإدارة في الفترة المقبلة، ولابد من حسمه في أقرب وقت في ضوء الاحتياجات الفنية للفريق، مشيرا إلى أن الإدارة ستسعى لإيجاد حلول للأزمة المالية.

الأزمة المالية ومستحقات اللاعبين

اتفق مجلس إدارة الزمالك على أن الأزمة المالية أبرز مشكلة تواجه النادي في الفترة الحالية، في ظل المستحقات المتأخرة للاعبي الفرق المختلفة بخلاف المستحقات الخاصة ببعض الجهات.

ويسعى مجلس الإدارة في الفترة الحالية لإيجاد حلول سريعة للأزمة المالية، من أجل تلبية متطلبات الفرق المختلفة وحسم ملف التجديد لنجوم القلعة البيضاء.

موقف الجهاز الفني

استقر مجلس الإدارة على تجديد الثقة في الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، على أن يعقد أمير مرتضى المشرف على الكرة جلسة مع المدرب عقب مباراة سيراميكا كليوباترا المقرر لها يوم الخميس المقبل في الجولة السادسة لمسابقة الدوري الممتاز، لمناقشة العديد من الملفات الخاصة بفريق الكرة.

ويرفض المسؤلين في النادي فكرة الإطاحة بكارتيرون خاصة وأن المدرب سبق وقاد الفريق للفوز بالدوري في الموسم الماضي، وذلك بالرغم من غضب المجلس لرحيل المدرب الفرنسي في وقت سابق عن النادي قبل أن يعود مجددا لتدريب الفريق.

تحديد موعد الانتخابات

أصبح مجلس إدارة الزمالك مطالبا بتحديد موعد للانتخابات المقبلة للنادي لاختيار مجلس إدارة جديد، خاصة وأن قرار وزير الرياضة بعودة المجلس يتضمن ضرورة تحديد موعد الانتخابات المقبلة.

ومن المنتظر أن تقام الانتخابات في منتصف يناير/كانون الثاني المقبل على أقصى تقدير في حالة الدعوى لها قبل نهاية الشهر الجاري.

تغييرات في قناة الزمالك

استقر مجلس مرتضى منصور على إجراء تغييرات في قناة الزمالك خلال الفترة المقبلة في شكل ومضمون المحتوى الذي تقدمه القناة.

ويرغب المسؤولين في النادي، في رحيل بعض العناصر عن القناة وإضافة عناصر جديدة.

ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة جلسة بين مجلس إدارة الزمالك وبين مسؤولي القناة للاتفاق على بعض التغييرات التي ستحدث خلال الفترة المقبلة.

ملف الإشراف على الكرة

قرر مجلس إدارة الزمالك عودة أمير مرتضى لمنصب المشرف على الكرة على أن يتواجد معه إسماعيل يوسف عضو مجلس القلعة البيضاء في ملف الإشراف على الكرة.

ومن المقرر أن يتسلم الثنائي كافة الملفات الخاصة بفريق الكرة في الفترة المقبلة، على أن يجتمع الثنائي بكارتيرون عقب مباراة سيراميكا كليوباترا المقرر لها يوم الخميس المقبل.