مبلغ فلكي.. كم تبلغ تكلفة إقالة كيروش من تدريب منتخب مصر؟ — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

مبلغ فلكي.. كم تبلغ تكلفة إقالة كيروش من تدريب منتخب مصر؟

مبلغ-فلكي-كم-تبلغ-تكلفة-إقالة-كيروش-تدريب-منتخب-مصر

سيكون على الاتحاد المصري لكرة القدم دفع مبلغ فلكي، في حالة تفكيره في إقالة البرتغالي كارلوس كيروش من تدريب منتخب مصر قبل نهاية عقده.

وأثار كيروش حالة من الغضب بين الجماهير المصرية، بعد الأداء المخيب للآمال في أول مباراة بكأس أمم أفريقيا أمام نيجيريا، والتي خسرها "الفراعنة" بهدف نظيف، حتى طالب البعض بإقالته من منصبه.

عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، فجر مفاجأة كبرى، بعدما كشف عن قيمة الشرط الجزائي في عقد كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر.

وقال حسين في تصريحات إذاعية إن عقد كيروش مع منتخب مصر سينتهي تلقائيا في حال عدم التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، مشيرا أن إقالته قبل هذا الموعد ستكلف خزينة الاتحاد مبلغا خرافيا.

وأوضح عضو الاتحاد المصري لكرة القدم أن الشرط الجزائي في عقد كيروش الذي تم توقيعه في عهد اللجنة السابقة هو عبارة عن راتب المدرب البرتغالي لمدة عام ونصف.

ويتقاضى كيروش ومعاونوه راتبا شهريا تبلغ قيمته 130 ألف دولار، ما يعني أن الشرط الجزائي الذي سيكون على الاتحاد دفعه في حالة إقالة كيروش سيتجاوز حاجز المليوني دولار.

واختتم حسين تصريحاته بالتأكيد على أن كيروش سيكون مفروضا على منتخب مصر في الفترة المقبلة، لأن اتحاد الكرة لا يملك هذا الملبغ لدفعه له كشرط جزائي.