محمد بن زايد يزور تركيا للقاء أردوغان — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

محمد بن زايد يزور تركيا للقاء أردوغان

محمد-بن-زايد-يزور-تركيا-للقاء-أردوغان

ذكرت صحيفة اندبندنت تركية أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، سيصل تركيا صباح الإثنين في إطار زيارة يلتقي خلالها الرئيس رجب طيب أردوغان.


وقال رئيس تحرير الصحيفة نوزت جيجك، نقلًا عن مصادر مطلعة، إن بن زايد يحمل معه قضايا عدة لمناقشتها مع أردوغان، في مقدمتها الاقتصاد والعلاقات الثنائية.

وأشار إلى أن أهم البنود في المجال الاقتصادي سيكون متعلقًا بفتح طريق تجاري بين تركيا والإمارات يمر من إيران من أجل اختصار مدة الرحلات التجارية.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن أجواء إيجابية تخيم على العلاقات التركية الإماراتية في الآونة الأخيرة.

وأوضح تشاووش أوغلو في تصريحات صحفية، أنه سيكون من الخطأ، النظر إلى الأحداث الماضية على أنها عقبة أمام المصالحة وتطبيع العلاقات.

وأضاف : "في العلاقات الدولية لا يوجد صداقة دائمة ولا عداوة دائمة، وحدثت لقاءات رفيعة بين الجانبين على مستوى الرؤساء والوزراء، وهناك اتفاق حول الزيارات المتبادلة وإذا استمر الزخم الإيجابي الحالي، يمكن للعلاقات أن تعود إلى مسارها الصحيح".

وفي 31 أغسطس/ آب الماضي، بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وقبل ذلك بنحو أسبوعين، بحث أردوغان مع مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، الذي أجرى زيارة إلى تركيا حينها، الاستثمارات الإماراتية في تركيا.