محمد عبد القدوس يكتب : حلم في المنام تحقق بحذافيره — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

محمد عبد القدوس يكتب : حلم في المنام تحقق بحذافيره

محمد-عبد-القدوس-حلم-في-المنام-تحقق-بحذافيره
عندما تذهب في "سابع نومة" فإنك غالباً ما تحلم!! والأحلام أنواع، وفيها كلام كثير .. وفي يقيني أن هناك نوع آخر من الأحلام تدل على أنك وثيق الصلة بخالقك، وتصور معي أن سيادتك رأيت في المنام أمرا، وبعد ذلك تحقق بحذافيره على أرض الواقع كما رأيته بالضبط! 


وصديقي العزيز المرحوم "وجيه الدجوي" حدث له هذا الأمر، وكانت صلتي وثيقة معه رحمه الله و مع زوجته العظيمة "نوال الدجوي" .. والإثنان يشكلان ثنائياً جميلا نجحا في تقديم إنجازات كبرى للتعليم في مصر. 
ولقبهما المعروف بين طلابهم وأصدقائهم .. "بابا وجيه وماما نوال" .. بدأ نشاطهما بإنشاء دار للطفل أو "بيبي هوم" سنة ١٩٥٨م، وهي أول مدرسة لغات بجهود مصرية 100٪ . 
وكان مقرها في البداية بشارع "محمود عزمي" بالزمالك. 


والمفاجأة أن "بابا وجيه" أخبرني أنه رأى في المنام مقر جديد للمدرسة بكل تفاصيله. 
ويقول أخبرت زوجتي بما رأيته في اليوم التالي ولم نهتم! ونسيت الموضوع، فلم يكن لهذا الحلم أثر في الواقع .. وكان ذلك سنة ١٩٥٩. 
ويضيف قائلا: مرت سنوات ثلاث على هذا الحلم، وفي يوم كنت ذاهبا إلى "الحلاق" بالزمالك لقص شعري، فوجدته مزدحما فقلت أتمشى قليلاً بالمنطقة، ودخلت شارع "إسماعيل محمد" وتسمرت عند الفيللا رقم ٢٤ بالمنطقة. 
وأصابني الذهول والدهشة! يا إلهي إنها ذات المبنى الذي شاهدته في الحلم قبل بضع سنوات بكل تفاصيله، وحتى الألوان الموجودة على حوائطه كانت تطابق ما شاهدته في منامي! 


"وطرت" إلى شريكة العمر، وأخبرتها بما رأيته، ونجحا بالفعل في تأجير المبنى برغم الصعوبات القائمة، ومنه أنطلق نشاط جديد لنا، وكان خير وبركة علينا وبداية لتوسعات جديدة ونجاح لم نكن نحلم به. 
قلت له بإبتسامة كبيرة .. يا صديقي أنت فيك شيئ لله وأمسك الخشب. 


ربنا يرحمه وإن شاء الله يكون في الجنة .. 
حياة جديدة في الآخرة أفضل مليون مرة من هذه الدنيا الفانية.