مصادر : إعلان محمود حسين قائم بأعمال مرشد الإخوان غداً — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

مصادر : إعلان محمود حسين قائم بأعمال مرشد الإخوان غداً

مصادر-إعلان-محمود-حسين-قائم-بأعمال-مرشد-الإخوان-غداً

تصعيد خطير من جبهة الأمين العام السابق محمود حسين ضد القائم بأعمال  المرشد حيث   تشهد الجماعة  خلافات حادة في الأيام القليلة الماضية، بين بعض رموزها التاريخيين، وشهدت قرارات وبيانات فصل وعزل وتحقيق


صرحت مصادر خاصة لموقع 180 تحقيقات أن مجموعة الست المفصولين من الجماعة يستعدون  لعقد مؤتمر صحفي صباح الغد  حيث تم حجز قاعة داخل أحد الفنادق الكبرى في اسطنبول سيتم الإعلان عن تنصيب محمود حسين الامين العام  الجماعة  كقائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين وقال المصدر أن هناك مقابلة تمت اليوم مع مسؤول قطري رفيع المستوي حيث نقل المسؤول   رسالة مفادها ضوء أخضر من جناح قوي بقطر لدعم جبهة محمود حسين علي حساب إبراهيم منير 

وقال المصدر أن المسؤول القطري دعم موقف محمود حسين بأطلاعه علي وثائق تفيد تعاملات مشبوهه لمسؤول العلاقات الأمنية  عبد الرحمن أبودية  " الشهير بأبو عامر " وهو مهندس المرحلة ومسؤول التواصل مع الاستخبارات الإنجليزية.


ومنذ أيام انفرد موقع 180 تحقيقات  " بقرار فصل قيادات الإخوان " قبل الإعلان عنه في موقع عربي 21  التابع للتنظيم الدولي حيث قرر منير، في بيان داخلي آنذاك، إيقاف 6 من أعضاء "شورى الجماعة" (أعلى هيئة رقابية) حسب وصفه ، وإحالتهم إلى التحقيق، وأبرزهم محمود حسين، ومدحت الحداد، وهمام يوسف، وجميعهم خارج مصر.


واتخذت شورى الجماعة بقيادة محمود حسين  قرارات ردت بها علي "إبراهيم منير "  تراوحت بين الإعفاء والإلغاء ، وقالت الجماعة في بيان يوم الأربعاء الماضي، إن مجلس الشورى العام للإخوان المسلمين في اجتماعه في شهر اكتوبر2021 قرر إعفاء الفاضل إبراهيم منير من مهامه كنائب للمرشد العام للإخوان المسلمين.

بينما تاتي قرارات غداً بدعم قوي علي حد وصف المصدر

وقال منير إن القرارات، التي اتخذتها تلك القيادات، "باطلة؛ لمخالفتها اللائحة ولخروجها من غير ذي صفة"، معتبراً أن من ساهم فيها "أخرج نفسه من الجماعة".

بينما قرارات محمود حسين ومجموعته تبعها خطاب وجَّهه إبراهيم منير إلى قواعد الإخوان، دعاهم فيه إلى الثقة بخطواته نحو إعادة إصلاح مسار الجماعة مرة أخرى.


وقال المصدر بأن  «إبراهيم منير ومحمود حسين  كلاً منهما يوجه أتباعهبعدم التعامل ماليا مع الأخر » وشهدت الأيام القليلة الماضية جلسات شراء ولاءات بين الجبهتين إلي جانب  ذلك قالت الجماعة التي  أنها عينت أسامة سليمان متحدثاً رسمياً باسم جماعة الإخوان المسلمين، وصهيب عبد المقصود متحدثاً إعلامياً باسم الجماعة.

يُذكر أن السلطات المصرية قد صنفت "الإخوان المسلمين" كتنظيم إرهابي، وزجَّت بآلاف من أعضائها، وعلى رأسهم المرشد العام للإخوان، في السجن منذ الإطاحة بالرئيس الراحل محمد مرسي من الحكم في عام 2013.


"يؤكد موقع 180 تحقيقات أن حق الرد مكفول للجميع "


موضوعات متعلقة :

مصادر: إبراهيم منير يتخذ قرار بإيقاف ٦ من الشورى العام

تأكيدا لانفراد 180تحقيقات : التحقيق مع ستة من قادة الإخوان

انفراد : وثيقة - المعتقلون يطلبون رسمياً تسوية مع السيسي

بعد تصاعد الخلافات داخلها.. جماعة الإخوان في مصر إلى أين؟

إبراهيم منير يعلن تعيين متحدثين جديدين باسم الإخوان والشيماء مرسي ترفض الاعتراف به

بالفيديو : إبراهيم منير نائب المرشد العام والقائم بعمله يرد علي الجدل

مجلس الشورى العام للإخوان المسلمين يعزل نائب مرشد الإخوان إبراهيم منير من مهامه