مصر والكيان الإسرائيلي يناقشان التعاون في مجال الغاز الطبيعي وتسييل "الغاز الفلسطيني المسروق"

مصر-الكيان-الإسرائيلي-يناقشان-التعاون-في-مجال-الغاز-الطبيعي-وتسييل-الغاز-الفلسطيني-المسروق

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا ووزيرة الطاقة الإسرائيلية "كارين هارار"، اليوم الاثنين، التعاون الجاري بين الجانبين في مجال الغاز الطبيعي. 

وفي اتصال هاتفي، ناقش الوزيران الخطط المستقبلية التي تخص استقبال الغاز الإسرائيلي (الغاز الفلسطيني المسروق) لإسالته فى مصانع إسالة الغاز الطبيعي المصرية لإعادة تصديره، بحسب بيان نشرته الوزارة المصرية عبر "فيسبوك".

 وناقش الجانبان سبل التعاون فى إطار منتدى غاز شرق المتوسط، وأكدا أهمية تعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين أعضاء المنتدى لإطلاق إمكانات الغاز الكاملة في المنطقة، وفقا للبيان. 

من جانب قال الملا إن تعزيز التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف في مجال الغاز الطبيعي بين أعضاء منتدى غاز شرق المتوسط، سيكون له تأثير جوهري وسيمتد ليتخطى منطقة شرق المتوسط.

 فيما قالت "هارار"، إن مصر شريك مهم لإسرائيل في المجالات كافة، حيث يكسب التقارب الجغرافي بالإضافة الى تشابه الخصائص البيئية، هذا التعاون في قطاع الطاقة أهمية كبيرة. 

وختمت بالقول: "أتمنى أن يحقق هذا التعاون مع المهندس طارق الملا النجاح في الاستفادة من الإمكانات والخبرات لكل دولة بهدف الوصول لأمن الطاقة لكافة شعوب المنطقة".