مصر.. محاولة لإفساد أدلة في دهس ابن رجل أعمال لـ 4طلاب — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

مصر.. محاولة لإفساد أدلة في دهس ابن رجل أعمال لـ 4طلاب

مصر-محاولة-لإفساد-أدلة-دهس-ابن-رجل-أعمال-4طلاب

بدأت الشرطة المصرية تحقيقا في محاولة إفساد أدلة بقضية دهس نجل رجل أعمال شهير لأربعة طلاب، في حادث تصادم، وتدمير تسجيلات فيديو توثق الواقعة.

وبحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية، فقد ذكر مالك منزل سجلت كاميرات المراقبة الخاصة به حادث التصادم، أنه استقبل رجلين ادعيا أنهما ممثلان للنيابة العامة المصرية، وطالباه بتسليم محتويات التسجيلات المصورة، لكنه رفض.

وفي يوم لاحق، أثناء إدلاء صاحب العقار بشهادته في الواقعة أمام النيابة، فوجئ بهما من ضمن المحامين التابعين لنجل رجل الأعمال، فوجه إليهما اتهاما بمحاولة إتلاف جهاز التسجيل الخاص بالكاميرات، وتم التحفظ عليهما.

وكانت النيابة المصرية تحقق في اتهام نجل رجل أعمال مصري يمتلك سلسلة شهيرة من محلات البيع بالتجزئة، بالتسبب في مقتل 4 طلاب بالثانوية العامة، عقب قيادته سيارته بسرعة عالية، واصطدامه بسيارتهم من الخلف أمام النادي الأهلي في مدينة الشيخ زايد، بمحافظة الجيزة.

وبحسب نفس الصحيفة فإن النيابة العامة قد استمعت إلى إفادات 6 شهود، منهم اثنان رأيا الحادث بشكل مباشر وثالث وثقت كاميرا مراقبة بمنزله تفاصيل ما حدث، بالإضافة إلى إفادة ضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وضابط آخر أجرى التحريات حوله.

واستمعت النيابة كذلك إلى شهادة الطبيبة الشرعية التي فحصت عينات الدم المأخوذة من المتهم، والتي كشفت عن آثار مخدر الكوكايين، والكحول، مما يشير إلى أن المتهم لم يكن بكامل وعيه أثناء القيادة.

تجدر الإشارة إلى أن كشف مسح أجراه "صندوق مكافحة الإدمان" في مصر توصل إلى أن نسبة تعاطي المواد المخدرة بين السائقين تصل إلى 25 في المئة، والكحوليات 18 في المئة.