مصر.. مصنع ينتج الجبن من معجون دهانات الحوائط ومواد فاسدة (صور) — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

مصر.. مصنع ينتج الجبن من معجون دهانات الحوائط ومواد فاسدة (صور)

مصر-مصنع-ينتج-الجبن-معجون-دهانات-الحوائط-ومواد-فاسدة-صور

ضبطت السلطات المصرية مصنعا في محافظة المنوفية (شمال القاهرة) ينتج الجبن باستخدام معجون دهانات الحوائط ومواد أخرى فاسدة لا تصلح للاستخدام الآدمي.

وصادرت السلطات المختصة، بعد مداهمة المصنع الكائن بمدينة تلا، كميات ضخمة من بودرة معجون الحوائط وملح منتهي الصلاحية، وألبان ماعز متعفنة ومجهولة المصدر ومكسبات لون وطعم ورائحة.

وقدرت الجهات المختصة، كمية المنتجات التي تم ضبطها في المصنع، بنحو 37 طنا؛ منهما 15 طن جبن مشكلة عليها عفن وملقاة في الأرض في الأتربة، وجميعها غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأوضحت "هناء عقيلة" رئيسة مركز ومدينة تلا، "إنهم تلقوا أخبارا عن مصنع لتصنيع الجبن من مواد غير صالحة، حيث انتقلت قوة من رئاسة المركز والصحة والتموين".

ولفتت إلى أن "المصنع مقام على أرض فضاء خالية وحاول العاملون به الهروب ومنعهم من الدخول وتهريب بعض المنتجات، في حين أنه بعد الدخول، تبين وجود معجون حوائط وبعض السيدات يحملن فرش حمام لتنظيف قطع الجبن من العفن".

وأكدت أنه تم التحفظ على الكميات وأخذ عينات لتحليلها من قبل معامل الصحة، لبيان المواد المستخدمة.

وذكرت أن الأدوات المستخدمة في التصنيع لا تصلح ولا يوجد أي إجراءات صحية، وأن الاسم النهائي للمنتج مدون عليها اسم "جنيد بلدي المنسف".

ولفتت إلى أنه تم تحويل القضية للنيابة العامة للتحقيق مع انتظار نتائج عينات معامل الصحة؛ حيث سيتم اتخاذ إجراءات بتشميع المصنع.