مصطفى الصواف يكتب: اسمعوا منا لا تسمعوا عنا — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

مصطفى الصواف يكتب: اسمعوا منا لا تسمعوا عنا

مصطفى-الصواف-يكتب-اسمعوا-منا-لا-تسمعوا-عنا

قاعدة علينا ان نرفع فيها الصوت عاليا أمام كل العالم من يعرفنا أو لا يعرفنا كحركة المقاومة الإسلامية حماس والتي تقول (اسمعوا منا لا تسمعوا عنا) هذه قاعدة أعتقد أنها ذهبية علينا أن نسمعها للجميع، وبعد أن يسمعوا منا بشكل مباشر عندها يمكن أن يقرروا طريقة للتعامل معنا وموقفهم مما سمعوه منا مباشرة.

أما أن يسمعوا عنا ما يقوله الناس سواء المحب او من يبغض، فكلاهما لن يوصلوا الفكرة كما نحن نؤمن بها، ونحن أقدر على توصيل الفكرة على حقيقتها كما نحب ونؤمن بها.


فتح العلاقات الدولية لحركة حماس عليه أن يعتمد هذه القاعدة وهي تتواصل مع العالم بغض النظر عن الموقف الذي تشكل لدي البعض عن حركة حماس، لأن وجهة النظر بنيت بناء على قول الغير، وليس بناء على ما استمع به من أصحابه، عندها سينظر العالم إلى ما تقوله حماس عن نفسها وما يقوله الأخرون عنها وسيرون ذلك من خلال المشاهدات المختلفة لحركة حماس، سواء من أحاديث قادتها وتصرفات العاملين فيها، وعندها ستتغير النظر، وسيكون موقفا مختلفا مبنيا على حقائق مروية على لسان أصحابها، وعندها يسهل محاسبتهم بطرق مختلفة.

حماس كثيرون بنوا وجهات نظرهم على ما سمعوه من الغير، ولكن المطلوب أن يستمعوا بشكل مباشر من قادة حماس بعد توجيه الدعوات لهم، والإستماع إليهم بعقل متفهم وصدر مفتوح دون ربط ذلك بما سمعوه من الغير.

العالم مدعوا اليوم قبل غد للاستماع لقادة حماس بعد الجلوس معهم حتى يبنوا وجهات نظر سليمة وصحيحة، وعلى أساسها يقرروا شكل وطبيعة العلاقة المستقبلية التي تربطهم بحركة حماس.