معاريف: الكشف عن عميل إيراني في منزل وزير الجيش الإسرائيلي — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

معاريف: الكشف عن عميل إيراني في منزل وزير الجيش الإسرائيلي

معاريف-الكشف-عن-عميل-إيراني-في-منزل-وزير-الجيش-الإسرائيلي

 كشفت صحيفة "معاريف" العبرية صباح يوم الخميس، عن اعتقال عامل مشتبه بعلاقته مع إيران وذلك، داخل منزل وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس.

وأفادت الصحيفة العبرية، بأن جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" اعتقل عامل نظافة في منزل "غانتس" بتهمة التجسس لصالح إيران.

وذكرت في تقارير تحت "بند سمح بالنشر"، أن هذا العامل اعتقل بعد أن اعترف بتسليم بيانات أمنية إلى إيران وتثبيت برنامج تجسس على الحاسوب الخاص بغانتس.

كما فتح جهاز الأمن العام الإسرائيلي تحقيقًا حول حقيقة أن العامل الذي عمل في منزل وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس لم يستوفِ معايير التوظيف في منشأة أمنية حساسة مثل منزل وزير الجيش.

وأضافت الصحيفة  أن التحقيق كشف أن غورين تواصل بهيئة مرتبطة بإيران وعرض عليها المساعدة في التجسس مثل زرع برامج تجسس على حاسوب وزير الجيش".

 

ه،و قام غورين بتصوير عدة أماكن من منزل جانتس"، وقد تم التحقيق معه بعلم بيني غانتس. ,وفي أعقاب ذلك، قرر جهاز الشاباك اتخاذ إجراءات لتقليل احتمالية تكرار مثل هذه الحالات في المستقبل.

 

يذكر أن الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية تعلن بين الفينة والأخرى اعتقال إسرائيليين يعملون لصالح إيران وحماس، حيث أنه وفي عام 2018 إعتقل وزير الطاقة الإسرائيلي الأسبق جونين سيجيف، بتهمة التجسس لصالح إيران، بعد تجنيده خلال إقامته في نيجيريا.