بالفيديو : معتز مطر يعلن عودته للشاشة من لندن — 180° — أخبار و تحقيقات تهمك

بالفيديو : معتز مطر يعلن عودته للشاشة من لندن

أعلن الإعلامي المصري المعارض  ، معتز مطر، اليوم الأحد، عودته “مرة أخرى كصوت للحقيقة”، بعد غياب دام عدة أشهر.

وبث مطر مقطع فيديو عبر حسابه على تويتر، وصرح: “وبفضل الله ورحمة الله وتوفيقه .. ها نحن مرة أخرى صوت للحقيقة ولسان المظلوم يتكلم بالصدق ويطالب بالعدالة .. هذا” هي الطريقة التي ندعي بها، نحن شعب لم يُهزم، نفوز أو نموت، الله أكبر “، دون أن يوضح أكثر مما يعنيه بهذه العودة.

وأضاف “مطر” في الفيديو الذي ظهر فيه من أحد المطارات بعد غياب عدة أشهر: “هناك آيات ربما تمت قراءتها أحيانًا عشرات ومئات وآلاف المرات، لكن ربنا يرسلها في لحظة”. الوقت الذي تشعر فيه كما لو كنت تقرأ هذه الآية لأول مرة “.

وتابع: “آيات دي اللي باعها ربنا في توقيت زعم أنها مهمة جدا بسم الله الرحمن الرحيم قل : لو آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم واشتركم أقترفتموها بأموالهم وتجارتهم. المسكنون المكتئبون ترادونها أحبك من الله ورسوله والجهاد في عملية فترسبوا حتى يأتي الله بأمره ولا يهدي الله أهل العصاة “.

ودعا أتباعه إلى التأمل في الآية، قائلاً: “أحسنوا .. الجهاد بماذا .. الجهاد بالكلمة، برفع لواء الحق، وليس إسقاط الراية، ولراية الحق والعدل، ومطالبات وصيحات المظلومين بالبقاء مرفوعة ولا تغمد، تستمر في الارتفاع، متعثرة ومرتفعة، الجميع يراها من كل مكان، أراك قريبا إن شاء الله “.


واشار مصدر خاص لموقع 180 تحقيقات عن توجه لدى معتز مطر للانتقال لقناة الحوار التابعة للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين و التي يملكها المهندس عبدالرحمن أبو دية رجل الإعمال الإنجليزي ذو الأصول الفلسطينية والداعمة لجبهة إبراهيم منير ,هذا وقد استقبل معتز مطر بالمطار مجموعة رفيعة المستوى من التنظيم الدولي حسب تصريح المصدر ...

ويعمل القطاع الفني  بقناة الحوار منذ الأسابيع القليلة الماضية علي تجهيز ستوديو "برنامج مع معتز"  .. 

بينما اكد المصدر أن هناك مؤشرات تظهر توجه جبهة ابراهيم منير لتسوية الأوضاع مع النظام المصري  عبر الجلوس والتصالح مع النظام .وان عودة معتز للظهور الإعلامي ليس لغرض الأستمرار في المعارضة من الخارج ولكن لخلق أدوات قوة تجبر النظام علي الجلوس للتفاوض

 

وكان مطر أعلن في 5 يونيو الماضي انتهاء علاقته بشكل كامل مع قناة “الشرق” التي تبث من تركيا، بعد انتهاء ما قال إنها إجازة مفتوحة بدأها من القناة، قبل نحو شهرين، إلا أنه وأكد أنه سيواصل برنامجه عبر البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي. و “يوتيوب”، قبل الإعلان عن توقف بث البرنامج على تلك المواقع أيضا في نفس الشهر.

وصرحت مصادر مطلعة وقتها إن “مطر” قد يغادر تركيا.